السبت , مايو 11 2024 الساعة 16 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بقوة السلاح.. قيادي حوثي ينهب أرضية أحد التجار بمدينة إب.

بقوة السلاح.. قيادي حوثي ينهب أرضية أحد التجار بمدينة إب.

متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت

أقدم قيادي في مليشيا الحوثي، على نهب أرضية تابعة لأحد التجار، بمحافظة إب، بالتزامن مع عمليات نهب وسطو لقيادات المليشيا على أراضي وممتلكات المواطنين بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن عناصر مسلحة تابعة لقيادي حوثي يدعى “أبو سرمد”، قدمت على متن أطقم حوثية، وشرعت بالسطو على أرضية أحد المستثمرين الكائنة في منطقة “الدائري الغربي” لمدينة إب عاصمة المحافظة.

وأضافت المصادر أن الأرضية تعود ملكيتها لتاجر يدعى “محمد الدعيس”، مشيرة إلى أن التاجر لجأ للجهات القضائية خلال الأشهر الماضية لإيقاف عملية السطو على أرضيته، وتمكن من الحصول على توجيهات قضائية بوقف عملية السطو والإعتداء على الأرضية غير أن الجهات المعنية الخاضعة للمليشيا رفضت تنفيذ القضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن مكان وقيمة الأرضية المغري، يقف خلف عملية النهب بقوة السلاح، لافتة إلى أن العديد من قيادات المليشيا مارسوا ذات التصرفات لنهب أراضي آخرين بعدد من مناطق مدينة إب وبقية المديريات.

وتعد أراضي محافظة إب الأغلى من بين جميع المحافظات، ومن بين المدن الأكثر غلاء في قيمة أراضيها على مستوى المنطقة العربية، إذ تبلغ قيمة القصبة الواحدة في الأرضية التي يراد السطو عليها أكثر من سبعين مليون ريال.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يتلقى رسالة من نظيره الباكستاني.

  تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رسالة من رئيس الوزراء بجمهورية ...