الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 16 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير التعليم العالي والفني يبحث مع سفير ليبيا تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين

وزير التعليم العالي والفني يبحث مع سفير ليبيا تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين

 

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع سفير ليبيا لدى اليمن ادريس بوبكر ، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين وزارتي التعليم العالي والتعليم الفني في البلدين .

 

وناقش اللقاء التعاون المشترك في تطوير مجالي التعليم العالي والفني، وأهمية تفعيل البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات اليمنية والليبية التي تخدم الطرفين في مختلف التخصصات والمجالات ، بالإضافة إلى التوجه الوزاري على تقديم التسهيلات اللازمة للطلبة الليبين الدارسين في الجامعات اليمنية .

 

وأكد الوصابي في اللقاء على أهمية تفعيل تبادل الزيارات العلمية والثقافية بين أعضاء الجامعات اليمنية و الليبية، والاستفادة من التجارب التعليمية والفنية خاصة في التعليم الفني في مختلف التخصصات.. مبيناً حرص الوزارة على بحث مجالات التعاون العلمي والبحثي وآفاق تطويرها مع مختلف دول العالم لتسهيل الإجراءات اللازمة التي تساعد في تحسين العملية التعليمية الأكاديمية والعلمية .

 

من جانبه استعرض السفير الليبي مسودة مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، لإعداد بروتوكول توقيع الاتفاقية بما يحقق التقدم في مجال البحث العلمي بين البلدين.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...