الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 22 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / بتكلفة إجمالية بلغت 465 مليون ريالاً بتمويل من قبل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.. “البحسني” يفتتح مشاريع بالشحر

بتكلفة إجمالية بلغت 465 مليون ريالاً بتمويل من قبل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.. “البحسني” يفتتح مشاريع بالشحر

 

.

نفذ محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم الإثنين زيارة إلى مديرية الشحر، وافتتح خلالها عددا من المشاريع التربوية والتعلمية، ووضع حجر الأساس لعدد آخر منها بتكلفة إجمالية بلغت 465 مليون ريالاً بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

ورافقه في الزيارة مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال عبدون، ومدير عام مديرية مدينة الشحر المهندس أمين بارزيق، ونائبه مصبح البحسني، وقائد معسكر الأحقاف العميد سعيد الشعملي، ومدير أمن المديرية سالم العوبثاني.

كما قام محافظ حضرموت بقص شريط افتتاح مبنى الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمديرية وطاف بأقسامه وتعرف من القائمين عليه على الخدمات التي يقدمها.

وافتتح قاعة الأنشطة في ثانوية بامطرف للبنين, وأطلع على الأعمال الجارية في إستكمال بناء ظله ومسرح وسط ساحتها.

ووضع المحافظ البحسني، حجر الأساس لمشروع بناء 3 فصول مع حمامات بمدرسة الشيخ بافضل, كما وضع حجر أساس آخر لبناء ثانوية للبنين مكونة من 12 فصلا مع ملحقاتها في مدرسة الجلاء.

كما وضع حجر أساس ثالث لمشروع بناء 3 فصول ومكتب معلمين وحمامات وسور وتليس وطلاء المبنى القديم بمدرسة عثمان بن عفان بمنطقة الديسه, إلى جانب وضع حجر اساس أخير لمشروع بناء هنجر للكتاب والأثاث المدرسي بالمديرية.

وتفقد اللواء البحسني، الأعمال الإنشائية الجارية لترميم مبنى مكارم الأخلاق التي تأسست في العام 1919م واطلع على مستوى تنفيذها والعمل بها.
[١٧:٣٦، ٢٠١٧/١٠/٢٣] مصطفى حاله: السفير الأمريكي يقترح ثلاثة أسس للحل في اليمن.. (تفاصيل).

اقترح السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، صباح اليوم الإثنين ثلاثة أسس للحل في اليمن في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”.

وتضمنت الأسس “وقف القتال، وعدم إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية، ومرحلة انتقالية تمثل كل اليمنيين”.

وقال السفير إنَّ اليمنيين أنفسهم فقط هم من يمكنهم أن يتفقوا على حل عادل ومُستدام.

وأشار تولر أن بلاده تواصل التزامها «بتحقيق حل سياسي إلا أن هناك مستوى عاليا من انعدام الثقة وبعض الأطراف التي تستغل الصراع لتحقيق مصالحها وبالتالي بات التقدم نحو السلام صعباً».

ويواصل المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مشاوراته مع مسؤولين يمنيين وسعوديين في الرياض من أجل الوصول إلى صيغة لحل الأزمة.

شاهد أيضاً

البديوي يجدد موقف مجلس التعاون الخليجي الداعم للشرعية في اليمن والتوصل الى حل وفقاً للمرجعيات الثلاث

      جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، موقف مجلس ...