الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 01 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مدير الوحدة التنفيذيه يلتقى وفد جمعية نداء الخير العالمية لمناقشةالاحتياجات الإنسانية بمحافظة مأرب.

مدير الوحدة التنفيذيه يلتقى وفد جمعية نداء الخير العالمية لمناقشةالاحتياجات الإنسانية بمحافظة مأرب.

بحث مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة مأرب، اليوم، مع وفد جمعية نداء الخير العالمية الذي يزور المحافظة برئاسة السيد خليل بوزكان والسيد ايمره كايدال والسيد محمود اوز كازا نشي ، الوضع الإنساني بمحافظة مأرب التي تعاني جراء موجات النزوح الكبيرة وتقلبات تضاريس الطقس الصحراوي التي تتطلب تدخل سريع لإغاثة النازحين .

واستعرض الوفد الزائر دور المنظمات التركية في التدخل الإنسانية في اليمن مؤكداً وقوف المنظمات التركية مع اخوانهم في اليمن حيث دشن الوفد مشاريع اغاثية في مخيمات النازحين في مجال الغذاء والمياه والتمكين الاقتصادي.

كما نفذ الوفد زيارة ميدانية لبعض المخيمات والإطلاع على الأوضاع الإنسانية للنازحين وطرح موضوع الايواء وامكانية توفير أراضي لبناء شقق سكنية مؤقته للنازحين وكذلك التدخل في مجال الاضاحي شاكراً دور الوحد التنفيذية للنازحي والسلطة المحلية بالمحافظة.

كما أكد الوفد الزائر على اهمية تنسيق الجهود مع الوحدة التنفيذية لدعم النازحين والتخفيف من معانتهم ومع مختلف المنظمات العاملة لتسهيل وضمان عملهم ووصول المساعدات للنازحين بشكل آمن .. لافتاً إلى إعتزام
المنظمات التركية على تعزيز وتكثيف تواجدها في مارب نظرا للازمة الإنسانية الكبيره فيها .

حضر اللقاء رئيس جمعية نداء الخير و مدير مؤسسة الأثر الجميل و رئيس مؤسسة بصمات و مدير منظمة حياة للتنمية الإنسانيه.

شاهد أيضاً

إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه بإطلاق نار على سيارته بصنعاء.

  أصيب أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، الزميل محمد شبيطة، ونجله، فيما قتل أحد أقاربه، ...