الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 23 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الغليسي: استقبلت مأرب 168 صحفياً أجنبياً..وقيادة المحافظة تقدم التسهيلات اللازمة للصحفيين.

الغليسي: استقبلت مأرب 168 صحفياً أجنبياً..وقيادة المحافظة تقدم التسهيلات اللازمة للصحفيين.

 

أكد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب علي الغليسي أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب حرصت منذ اليوم الأول على توفير بيئة آمنة لمختلف الجهات، وفي مقدمتها وسائل الإعلام ، وعملت على تعزيز التواصل والتنسيق الفعّال مع الصحفيين والإعلاميين وتمكينهم من ممارسة أعمالهم بكل حرية واستقلالية دون أية قيود أو عوائق .
وترحم في تغريدات نشرها في حسابه بموقع التدوينات (تويتر) بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة على أرواح الصحفيين والاعلاميين الذين ضحوا بأرواحهم وفقدوا حياتهم، وهم يؤدون مهمتهم الصحفية والاعلامية بكل مسؤولية ومهنية.
وأكد الغليسي أن محافظة مأرب استقبلت خلال الأعوام الماضية (١٦٨) صحفياً أجنبياً من (٥٨) وسيلة إعلامية بينها كبريات وكالات الأنباء والقنوات والصحف العالمية ، لافتاً إلى أن ذلك انعكاسا للمناخات الملائمة المتوفرة، وفاعلية مؤسسات الدولة ومستوى الأمن والاستقرار بالمحافظة.
وأشار إلى أن قيادة محافظة مأرب تؤمن بحرية التعبير وتتفاعل بجدية مع قضايا الصحافة، وتسعى للتعاون مع الصحفيين والاعلاميين بمختلف توجهاتهم وتقدم التسهيلات اللازمة لهم، وتحرص على بناء علاقة إيجابية مع رجالات السلطة الرابعة لخدمة المصالح الوطنية.
وجدد الغليسي التأكيد على ضرورة العمل من أجل خلق إعلام مهني مسؤول يسهم في ضبط الخطاب الإعلامي، ويلعب دوراً أكبر في توجيه الرأي العام وتوعية المجتمع ومكافحة الشائعات ودحض الأكاذيب وحماية المواطنيين من المعلومات المضللة.

شاهد أيضاً

باصرة يطلع على نشاط السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت

  إطلع نائب رئيس مجلس النواب محسن باصره، على نشاط السلطة المحلية في مديريات الوادي ...