الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 05 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوحدة التنفيذية تناقش مع الكتلة الوطنية للمأوى والايواء خطة الاستجابة لحالات الطوارئ.

الوحدة التنفيذية تناقش مع الكتلة الوطنية للمأوى والايواء خطة الاستجابة لحالات الطوارئ.

ناقش مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور خالد الشجني، مع مسؤول كتلة الايواء والمأوى بالمفوضية جون وين، الوضع الإنساني في مأرب وازدياده سوءا في ظل استمرار النزوح والاحتياجات الكبيرة.

واستعرض الإجتماع الذي حضرته مسؤولة المأوى والايواء بمحافظة مأرب السيده روى غانم ، مشاريع خاصة بالطوارئ لمواجهة فصل الشتاء القارس الذي يضرب المحافظة الصحراوية التي يوجد فيها اكبر تجمع للنازحين على مستوى الجمهورية اليمنية ووضع الحلول لتفادي الأضرار التي واجهت النازحين للعام 2022 عن السيول والأمطار في المخيمات بفتح ممرات السيول ووضع مصدات لحماية النازحين لتفادي حدوث كوارث كالتي خلفتها الأمطار في مخيمات النزوح خلال العام الماضي.

وشدد الشجني على أهمية إيجاد مأوى مناسب للنازحين لمواجهة تقلبات الطقس الصحراوي بمحافظة مأرب خاصه في المناطق المفتوحة وإيجاد مشاريع بناء ترميم وبناء مصدات للسيول وعمل خطة لنقل النازحين القاطنين في ممرات الفيضانات والسيول الى أماكن آمنه ومرتفعه في الأماكن المخصصة للنازحين .

 

وبدوره أكد مسؤول الكتلة الوطنية للمأوى و الايواء ، استمرار العمل على تلبية احتياجات النازحين في المحافظة في مجال المأوى والايواء ، الى جانب ايجاد مخزون طارئ من مواد المأوى والايواء بالمحافظة لمواجهة الكوارث الطبيعية ومن صنع الإنسان و حشد الشركاء للعمل على تنفيذ حلول اكثر استدامة للنازحين بعد اكثر من ثمان سنوات من الحرب .

وأشاد مسؤول الكتلة الوطنية للمأوى، بجهود الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة والسلطة المحلية مؤكدا وضع الاحتياجات للنازحين واولوياتهم في خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري الذي يجري اعدادها وتنفيذها مع الشركاء في كتلة الايواء والمأوى مؤكدا ان المفوضية ستعمل على تنفيذ حملات مناصرة وحشد للمانحين للحصول على تمويلات اضافية لمواجهة جانبا من الاحتياجات المتزايدة والتحديات الانسانية القائمة، خاصة في ظل فجوة التمويل والتدخلات، والتدهور الاقتصادي الذي فاقم من معاناة النازحين والمجتمع المضيف.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يقدم التعازي لسفير اليمن في سويسرا بوفاة شقيقه.

  قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التعازي والمواساة إلى سفير اليمن ...