الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 17 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مأرب: افتتاح مشروع مياه لامداد 4 مخيمات للنازحين بتمويل مركز سلمان للاغاثة.

مأرب: افتتاح مشروع مياه لامداد 4 مخيمات للنازحين بتمويل مركز سلمان للاغاثة.

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي حسين احمد بن جلال، اليوم، مشروع امداد المياه النقية للنازحين في اربعة مخيمات شمال مدينة مأرب عاصمة المحافظة بكلفة اجمالية بلغت 600 الف دولار امريكي، والذي نفذته منظمة الهجرة الدولية بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ضمن مشاريع تعزيز الوصول الى حلول المياه الامنة والمستدامة.
ويتكون المشروع الذي يستفيد منه 28 الف نازح ونازحة في مخيمات السويداء، البطحاء، سائلة الميل، وحوش الجامعة، من وحدة ضخ للمياه من البئر، وحزان خرساني سعة 300 متر3، وخط ضخ رئيس من البئر الى الخزان بطول 6 كم وبقطر 7 هنش، الى جانب تنفيذ شبكة اسالة للمياه من الخزان الى المخيمات وتفريعه الى عدة نقاط توزيع في كل مخيم.
واكد الدكتور مفتاح على اهمية هذا المشروع في توفير مياه امنه للنازحين في المخيمات الاربعة المستهدفة وتخفيف معاناتهم الانسانية كون المياه اساس الحياة.. مشيرا الى معاناة النازحين في هذه المخيمات الذين شردتهم مليشيا الحوثي الارهابية من منازلهم وقراهم ومدنهم، بعضهم اجبرته المليشيا على النزوح ست مرات حتى وصل الى هذه المخيمات بحثا عن الامن والعيش بكرامة والخدمات..
مثمنا الدور الانساني لمركز الملك سلمان للاغاثة في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف في مجالات عدة، التمويل لتنفيذ مشاريع مستدامة تساعد على التعافي وخدمة النازحين والمجتمع المضيف الى جانب تدخلاتها الانسانية الطارئة.. وشدد على الشركاء العمل الانساني بالتركيز على المشاريع المستدامة وذات البعد التنموي الى جانب التدخلات الطارئة للمساعدة في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف والاستجابة لاحتياجاتهم الطارئة من ناحية والمساعدة على التعافي من ناحية اخرى.
حضر التدشين نائب مدير مكتب مركز الملك سلمان بمأرب مبارك القحطاني، ومدير مكتب الهجرة الدولية بالمحافظة اندرس هوجلند، ونائب مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين الدكتور خالد الشجني ومدير عام فرع هيئة مياه الريف الدكتور علي هذال والمنسق الصحي لمكتب مركز الملك سلمان الأستاذة رضيه النجار.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس ...