السبت , مايو 18 2024 الساعة 21 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تدريب 30 مشاركا ومشاركة بمأرب على وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق.

تدريب 30 مشاركا ومشاركة بمأرب على وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق.

نظمت مبادرة سفراء المعالي بمحافظة مأرب ورشة تدريبية لثلاثين مشاركا ومشاركة يمثلون اللجان المجتمعية بمخيمي الوحدة وأراك على وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق.
وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية المبادرات المجتمعية في تلبية كثير من الاحتياجات الانسانية.. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تلفت الانتباه لقضية هامة تتعلق بسلامة وأمن النازحين في المخيمات وحمايتهم من خطر الحرائق التي تشتعل بين حين وآخر وتتسبب بكوارث للأسر..
وأوضح الدكتور مفتاح أن العام الماضي شهدت مخيمات النازحين أكثر من مائة حريق كان مخيمي الوحدة واراك لهما النصيب الأكبر من الحرائق بعدد 13 حريقا، وتزداد مخاطرها وانتشارها في المخيمات بسبب الخيام المهترئة وسريعة الاشتعال ما تتسبب في خسائر بالارواح والممتلكات بين النازحين.
من جانبها أشارت رئيس المبادرة الدكتورة ذكرى محمد إلى أن هذه المبادرة المدعومة من مؤسسة توكل كرمان وبالتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، تهدف إلى مساعدة النازحين في المخيمين المستهدفين على مواجهة الحرائق والتعامل الصحيح مع الاصابات الناتجة عنها بما يقلل من الأضرار..
وقالت إلى أن المبادرة ستقوم بتسليم 8 طفايات حرائق في نهاية الدورة، كخطوة أولى لمشروع طموح يسعى إلى تغطية كافة المخيمات بطفايات الحريق، وتدريب اللجان المجتمعية على أساليب التعامل مع الحرائق ومهارات الاسعافات الاولية للمصابين.
حضر الافتتاح مدير عام مكتب المحافظة محمد البازلي ونائب مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين خالد الشجني.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة ...