الأربعاء , مايو 22 2024 الساعة 01 20
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الصماد: أي شراكة صورية تتحدثون عنها وأنتم المعطلون لدور المجلس والحكومة.. ونحن كذلك لا يشرفنا البقاء في مسؤولية الحكم سوياً (الرد على رسالة حزب المؤتمر)

الصماد: أي شراكة صورية تتحدثون عنها وأنتم المعطلون لدور المجلس والحكومة.. ونحن كذلك لا يشرفنا البقاء في مسؤولية الحكم سوياً (الرد على رسالة حزب المؤتمر)

قام رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين صالح الصماد بالرد على رسالة حزب المؤتمر بعدم قدرتهم الاستمرار في الشراكة مع الحوثيين بسبب ما وصفوه تدخلات وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة بين الطرفين.

وأوضح الصماد في رسالة موجهة لحزب المؤتمر بأنه وجب مكاشفة الشعب من هو المعرقل والمعطل مشيرا إلى أن الحزب معطل للمجلس السياسي الأعلى ورفضهم استلام رئاسة المجلس السياسي الدورية .

كما قال الصماد بأن مجلس النواب لم يعمل بما تم الاتفاق عليه لمواجهة العدوان حسب وصفه, بل تحول إلى مهاجمة انصار الله على الهواء مباشرة .

من جانبً آخر أكد الصماد بسحب جميع اللجان الثورية على أساس دمجهم وتوظيفهم كمكافأة لما قاموا به من حماية لمؤسسات الدولة لكن للأسف المؤتمر رفض القيام بأي خطوة تجاههم .

وأكد الصماد بأن تجاوزات كثيرة تم تغاضيها بدءا من نائبه قاسم لبوزه ومرورا بالوزراء منهم وزير الصحة الذي تفاعل معه المجلس وأصدر قرار فصل ناصر العرجلي من الوزارة وتم استبدال آخر بشخص رشحه الوزير نفسه لعل تنتهي المشكلة لكن الوزير قام بإقصاء كل المحسوبين على انصار الله وقام بالعمل المشبوه مع المنظمات الدولية والاجتماع بها في منزله .

أما وزير الداخلية هشام شرف فقد أساء للموظفين بدءا من وزارة التخطيط إلى أن وصل به الحال التواصل مع دول لأجراء اتفاقات انفرادية .

وفي سياقً آخر أفاد الصماد بأن المؤتمر لم يقف أمام من يقومون بالإساءة لأنصار الله وأصبح عملهم واضحا لشق الصف وتم الإثبات عليهم باستلام أموال من مكتب علي محسن الأحمر لشق الصف الداخلي .

وفي رده على رسالة المؤتمر بأنه لا يشرفهم البقاء في شراكة صورية قال الصماد : أي شراكة صورية تتحدثون عنها وأنتم المعطلون لدور المجلس السياسي الأعلى والحكومة ونحن كذلك لا يشرفنا البقاء في مسؤولية صورية تعجز عن اصلاح أبسط الاصلاحات .

وأكد استعدادهم لتشكيل لجنة للنظر في كل تلك الاختلالات وأن لدى الجماعة استعدادها الكامل لمراجعة كل الاختلالات وتقييم الوضع الحالي بروح أخوية وتفاهم ومراجعة كل أسباب الخلل .

وفي وقت سابق هدد حزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح حليفهم جماعة الحوثي بفك الشراكة احتجاجا على الممارسات التي تعرضوا لها من قبل حليفهم.

وقال الحزب في رسالة بعثها عارف الزوكا الأمين العام إلى المجلس السياسي للحوثيين إن ما يحدث في الوزارات والمؤسسات من ممارسات وما يتعرض له الصحفيون والمواطنون من اعتداءات خارج القانون والقضاء يندرج تحت الممارسات الإرهابية والفكرية والسياسية الغير مسؤولة وهي مؤشر واضح ودليل قاطع على عدم وجود رغبة حقيقية لاستمرار الشراكة بينهما.

وأكد الحزب انهم لن يقبلوا بشراكة صورية او ديكورية وإنما شراكة حقيقية وعملية واحترام بين الشركاء والدستور والقانون والقضاء مالم سيترك الحزب للحوثيين إدارة الدولة بالطريقة التي يرونها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الاندونيسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو.

  تلقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة من ...