الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 23 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / القيادة الرئاسي يؤكد قدرته على إفشال كافة المخططات الحوثية.

القيادة الرئاسي يؤكد قدرته على إفشال كافة المخططات الحوثية.

أكد مجلس القيادة الرئاسي، على أهمية حشد، وتعبئة كافة الموارد، والطاقات للوفاء بالتزامات الدولة تجاه المواطنين، وإفشال المخططات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني، التي تستهدف إيقاف عجلة الاصلاحات الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة، والجهود الرامية لتحسين حضور اليمن على الصعيدين الاقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال عقده اليوم الاربعاء اجتماعا افتراضيا برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر عضو المجلس طارق صالح.

وطبقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد استمع الاجتماع من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى تقارير بشأن مستجدات الاوضاع الداخلية، والسياسات الحكومية للتعامل مع تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية، وامدادات الطاقة، وحرية الملاحة الدولية.

وأكد المجلس مجددا التزامه باستمرار دفع رواتب الموظفين، والعمل بأدوات السياسة النقدية والمالية الفاعلة لكبح التضخم، وتعزيز موقف العملة الوطنية والسلع الاساسية، مشيدا بالمؤشرات المشجعة لتقليص عجز الموازنة العامة للدولة.

كما اشاد المجلس في هذا السياق بالدعم السخي من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة على مختلف المستويات، وصولا الى منحة المشتقات النفطية السعودية التي استمر تدفقها تباعا خلال الاسابيع الماضية، فضلا عن التوقيع مع الجانب الاماراتي اليوم الاربعاء على اتفاقية لإنشاء منظومة للطاقة الشمسية في محافظة عدن بقدرة 120 ميجا، والتي ستدخل حيز التشغيل مطلع يونيو القادم.

واطلع مجلس القيادة الرئاسي في الاجتماع على المسار التنفيذي لقرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) بشأن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة ارهابية، والاجراءات المتخذة للحد من تداعياتها على انشطة المنظمات الانسانية، ومؤسسات الأعمال المرخصة من الحكومة الشرعية.

شاهد أيضاً

أسرة الأمين العام لنقابة الصحفيين ترفض تحكيماً تقدمت به قيادات في المليشيا.

  قال مصدر في نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الاثنين، إن أسرة الصحفي محمد شبيطة، رفضت ...