الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 22 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عسكريون موالون لصالح: ضباط وجنود في الحرس فضلوا ملازمة  منازلهم على البقاء تحت قيادة مليشيات جاهلة ومستبدة (تفاصيل)

عسكريون موالون لصالح: ضباط وجنود في الحرس فضلوا ملازمة  منازلهم على البقاء تحت قيادة مليشيات جاهلة ومستبدة (تفاصيل)

أفاد الضابط في “الحرس الجمهوري” لصالح” (العقيد محمد المري) أن قوات ” الحرس الجمهوري ” التي كان يعول عليها(صالح) كثيرا” في حماية نظامه ونفوذه، وفي صد أي محاولات لإيقاف تدخلاته في المؤسستين العسكرية والأمنية وفي شئون القضاء ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، وفي حمايته وحماية أسرته والمقربين منه، باتت اليوم تهان وتذل من قبل مليشيات الحوثي، وعاجزة عن الدفاع عن نفسها.

من جانبً آخر أضاف في حديث: لم يعد هنالك ضابط واحد في ” الحرس الجمهوري ” يتولى مهام قيادة أي لواء أو معسكر أو كتيبة تابعة لها، بإستثناء عدد قليل ممن ينتمون للهاشميين، والبقية تم تعيين من قبل جماعة الحوثي من خارج ” الحرس الجمهوري” بل ومن خارج المؤسسة العسكرية، وأيضا” من خارج المؤسسة الأمنية.

كما بينَ المري – متحسرا” ومتألما” -بأن ضباط وأفراد بالحرس الجمهوري المنحل ،يعاملون كالعبيد في المعسكرات من قبل مليشيات الحوثي، بعد أن فقدوا شرفهم العسكري قبل ثلاث سنوات، عند سماحهم للمليشيات السيطرة على العديد من الويتهم ومعسكراتهم دون أن يبدوا أية مقاومة لصدها، أو حتى إعاقتها لبعض الوقت. ..

ولفت العقيد بالحرس الجمهوري المنحل أنه وقسم كبير من رفاقه الضباط والجنود فضلوا ملازمة  منازلهم على البقاء تحت قيادة مليشيات جاهلة ومستبدة ،تمتهن الشرف العسكري وتهين “الجيش”، أو الإنتظار حتى يتم تسريحهم بالإكراه أو قتلهم أو إعتقالهم كما حصل مع آلاف الضباط والجنود ،الذين رفضوا ترديد شعار الصرخة وهتافات طائفية.. وأخر هؤلاء ضباط وجنود بمعسكر السواد رفضوا ترديد الصرخة فعوقبوا بأطلاق الرصاص ورمي قنبلة عليهم داخل المعسكر من قبل القائد الحوثي للمعسكر ، قبل أسبوع تقريبا” مما أدى لمقتل وإصابة وإعتقال العشرات منهم .

شاهد أيضاً

أكاديميو جامعة صنعاء في دورة عسكرية للحوثيين يُثير سخطا واسعا.. كيف يتعمد الحوثي إهانة النخب في البلاد؟

  متابعات الوطن نيوز- الموقع بوست لاقت صورة لأكاديمي جامعة صنعاء وهم في دورة عسكرية ...