الخميس , مايو 16 2024 الساعة 18 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / السعودية تعلن اعتماد حزمة مشاريع تنموية بقيمة 400 مليون دولار في اليمن.

السعودية تعلن اعتماد حزمة مشاريع تنموية بقيمة 400 مليون دولار في اليمن.

أعلنت السعودية، الخميس، عن حزمة مشاريع تنموية في اليمن بقيمة 400 مليون دولار إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية للكهرباء.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وتناول اللقاء مستجدات الاوضاع اليمنية، ومسار الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والامنية والعسكرية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والدعم السخي لهذه الاصلاحات من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وفي اللقاء أكد نائب وزير الدفاع السعودي، استمرار المملكة بتقديم كل اشكال الدعم والاسناد التنموي والاقتصادي، لمجلس القيادة الرئاسي وحكومته حتى استعادة الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني، في الامن والاستقرار، والنماء.

واتفق الجانبان على خطة اطارية للدعم العاجل عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، الذي يحظى بثقة وتقدير عال من الشعب اليمني وقيادته السياسية، بدءا بتيسير تمويل حزمة من المشاريع الانمائية بقيمة 400 مليون دولار أمريكي إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية.

وتشمل خطة الدعم العاجلة حوالى 17 مشروعاً، وبرنامجاً تنموياً في قطاعات الطاقة، النقل، التعليم، المياه، الصحة، وبناء مؤسسات الدولة بحيث يتم البدء الفوري بتنفيذها وفقا للخطة المعتمدة.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...