الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 10 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيا الحوثية تمنع حملات “اللقاح” ضد شلل الاطفال.

المليشيا الحوثية تمنع حملات “اللقاح” ضد شلل الاطفال.

أكد وزير الصحة قاسم بحيبح الثلاثاء، ظهور حالات شلل الأطفال في البلاد لعدم تنفيذ حملات اللقاح، التي ما تزال مليشيا الحوثي ترفض تنفيذها حتى اللحظة.

وقال “بحيبح” في تغريدة له على حسابه في تويتر: “أعلنت اليمن خالية من شلل الأطفال عام ٢٠٠٥ وللأسف ظهرت مؤخرا حالات شلل أطفال لعدم تنفيذ حملات اللقاح بشكل سليم رغم توفر اللقاحات”.

وأفاد أن وزارة الصحة تعد حالياً بالتعاون مع الشركاء “لحملات لقاح ضد شلل الأطفال على أن تشمل كل اليمن وبأسلوب شامل من منزل لمنزل”، مضيفاً: “ومازالت السلطات الحوثية ترفض ذلك”.

وترجع أسباب عودة انتشار الفيروس في اليمن إلى ما تمارسه مليشيا الحوثي من ضغوط على حملات التطعيم في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، لا سيما محافظة صعدة معقل الميليشيا والتي باتت مستثناة بشكل دائم من أي حملة وطنية للتطعيم.

وشنت الميليشيا خلال السنوات الماضية، حملات إعلامية ضد المنظمات واللقاحات معللة منعها بأن “التلقيح مؤامرة أمريكية تستهدف اليمنيين”.

يذكر أن يونيسيف أعلنت نهاية شهر ديسمبر الماضي، عن وصول أكثر من 12 مليون من لقاحات شلل الأطفال الى عدن، “ستوفر الحماية لأكثر من 10 مليون طفل تحت سن العاشرة”، وفقا لبيان للمنظمة على تويتر.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...