السبت , مايو 18 2024 الساعة 13 36
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. طفلة تتعرض لعملية بتر لأحد الأطراف العلوية في إب بعد أن تعرضت لإفتراس أسد في حديقة الحيوان.

إب.. طفلة تتعرض لعملية بتر لأحد الأطراف العلوية في إب بعد أن تعرضت لإفتراس أسد في حديقة الحيوان.

الوطن نيوز-متابعات

فقدت طفلة يمينة، أحد الأطراف العلوية، جراء تعرضها لعملة إفتراس من أسد بحديقة حيوانات بمحافظة إب “وسط البلاد” في ظل إهمال وفساد كبير تشهده الحديقة.

وقالت مصادر طبية، وأخرى محلية، إن طفلة تدعى “دنيا إدريس حمود” 4 أعوام، تعرضت لعملية عض وإفتراس من قبل أحد الأسود بحديقة الحيوان بمنطقة المحمول جنوبي مدينة إب.

وأضافت المصادر أن الطفلة وصلت مستشفى جبلة، وهي بوضع صحي حرج، ما أجبر الأطباء للتدخل الجراحي بشكل مستعجل وتم بتر يدها وجزء كبير من ساعدها، نتيجة عملية الإفتراس.

وتعرضت الطفلة لعملية الإفتراس، بعد أن قدمت مع والديها، حيث خرجا بنزهة أسرية، غلى الحديقة، وعند مرورهم بمكان الأسود، أدخلت الطفلة يدها عبر فتحتات للسياج الحديدي الذي يتواجد بداخله الأسود، غير أن أحد الأسود انقض عليها على الفور، وقام بإفتراس يدها وأجزاء من ساعدها بصورة مروعة ووحشية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها طفلة، لعملية إفتراس وعض، إذ سبق وأن تعرض العشرات من الأطفال ومواطنين ونساء لعمليات عض وجرى بتر أصابع وأجزاء من الأيدي، نتيجة وجود فتحات كبيرة في السياج الحديدي الذي يتواجد خلفه الأسود.

وتعاني الحديقة الخاضعة لصندوق النظافة والتحسين وللسلطات المحلية بمحافظة إب، لإهمال غير مسبوق، تسبب بهروب الحيوانات من الحديقة وموت بعضها، وإصابة مواطنين، فيما الحيوانات المتبقية تعاني الجوع والإهمال وسوء الإدارة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن السياجات الحديدة المعتمدة جراء مخالفة معايرها بصورة واضحة، وتم نهب تلك الإعتمادات في أوقات سابقة، فيما جرى نهب بقية إعتمادات الحيوانات خصوصا في الأكل والتغذية، بهدف التخلص من الحديقة، للسيطرة على أرضية الحديقة، حيث يسعى نافذون وقيادات حوثية عليا للسطو على الأرضية التي تعد من أغلى مناطق مدينة إب، حيث تتواجد بمكان مميز وإستراتيجي.

وانتقد نشطاء ومواطنون عدم وجود سياجات حديدة ضامنة لعدم وقوع أخطاء وكوارث، بحق زوار الحديقة، خصوصا الأطفال والنساء، وسط مطالبات عدة بمحاسبة القائمين على الحديقة وإحالتهم للجهات القضائية، جراء ما تعرضت له الطفلة “دنيا” وآخرين خلال الأشهر والسنوات الماضية.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...