الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 15 07
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بعد فرض مليشات الحوثي اتاوات..مواطنون يشكون زيادة كلفة الكهرباء التجارية.

بعد فرض مليشات الحوثي اتاوات..مواطنون يشكون زيادة كلفة الكهرباء التجارية.

شكا مواطنون في محافظة إب من زيادة كلفة الكهرباء التجارية، والتي تتبع مستثمرين موالين لمليشيا الحوثي بمختلف مديريات المحافظة.

وأفاد المواطنون أن أسعار الكهرباء التجارية، عالية ولا تراعِ الأوضاع الإقتصادية المتردية وغلاء المعيشة وسط إستغلال قطع خدمة الكهرباء الحكومية منذ سبع سنوات.

وأصدرت مليشيا الحوثي الأسابيع الماضية، عبر وزارة الكهرباء في الحكومة الغير معترف بها دوليا، أصدرت قرارا بإلغاء رسوم “الإشتراك” الشهرية، في محاولة لإمتصاص غضب المواطنين جراء إرتفاع كلفة الكهرباء في المناطق الخاضعة لسيطرتهم المسلحة.

وأكد مواطنون في إب عدم تنفيذ قرار إلغاء الإشتراك في فواتير الكهرباء التجارية، رغم صدور قراراٍ بإلغاء الإشتراك.

وبحسب العديد من المواطنين فقد وصلتهم فواتير الكهرباء متضمنة “الإشتراك الشهري” ، مؤكدين أن ما يعلن عنه، يتم إتخاذه لإبتزاز أصحاب المحطات التجارية، وفرض جبايات عليهم، فيما يترك المواطن لتحمل الكلفة العالية لأسعار الكهرباء التجارية ورسوم الإشتراك المختلفة من محطة لأخرى.

وتتفاوت أسعار الكهرباء التجارية من محطة لأخرى، فيما تصل في حدها الأدنى عند ثلاثمائة ريال للوحدة الكهربائية الواحدة، فيما تتفاوت أيضا رسوم الإشتراك الشهري ما بين ألف وخمسمائة ريال وألفي وخمسمائة ريال، وسط إنهيار الأوضاع الإقتصادية للمواطنين بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...