الخميس , مايو 16 2024 الساعة 21 02
آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / في ذكرى الثورة اليمنية العظيمة

في ذكرى الثورة اليمنية العظيمة

🖋 محمد المعزب

يقف المرء وقفة اجلال وتقدير للضباط الاحرار ورفاقهم، ويدعو لهم بالمغفرة والرحمة.. فلقد كانوا بحق احرارا ذووي نظرة ثاقبة مستشرفه للمستقبل من خلال وضع السياسات والاستراتيجيات العظيمة والمتمثلة بالأهداف الستة، والتي جاءت بمثابة اعمدة النهوض باليمن ككل في شتى المجالات وحددت شكل النظام السياسي وطبيعة العلاقات الداخلية والخارجية للجمهورية الوليدة في بداية الستينات من القرن الماضي.

يحسب لهم انهم تنكروا لذواتهم وجعلوا من الوطن البيت الكبير يستظل به الجميع و يتساوى فيه الكبير والصغير والغني والفقير امام القانون.

اليوم الاحفاد يسيرون على خطى الاجداد في طريقة التحرر والتصدى لمحاولات العودة للكهنوت والاستبداد والاستعباد من جديد، ويسطرون اروع المواقف والبطولات شرقا وغربا جنوبا وشمالا..

إن الدماء التي سفكت قديما وحديثا لن ولم تذهب هدرا، بل ارتوت تربة هذا الوطن بقيم التضحية اولا وقيم الحرية والعدل والمساواة ثانيا.

لا ندري كيف يعتقد المتلوثون بالعنصرية والسلالية والاستبداد بهذه القيم (الاستعداد الظلم العنصرية، السلالية، الجهل…) البالية والمتعفنة والدخيلة على شعب اليمن. لكنه العمى الذي في الصدور، وحتى لا يكون لهم شرف السبق في إحداث أي تقدم أو نهضة في هذا البلد.

لذلك كانت سنة التدافع بيننا وبينهم لإحقاق الحق وإبطال الباطل الذي نصبوا انفسهم قادة له.. لذلك المعركة اليوم هي امتداد لمعركة الـ26 من سبتمبر واستكمالا لسياساتها العامة واستراتيجياتها الفذة في احداث التغيير المنشود العادل للشعب اليمني.

اذا لا خوف ولا قلق على الثورة اليمنية الام ولا الوحدة.. إنه المخاض الاخير،،،

تحية إكبار وإعزاز للمناضلين الاحرار في مختلف جبهات العز والكرامة المقاومين لصلف الفكر الجارودي وأنصاره.

تحية اكبار ودعوة بالخلود في جنات عدن لمن ارتوت بهم تربة هذا الوطن دفاعا عن الدين والعرض والكرامة والحرية..

المجد والخلود للشهداء الاحرار.

تحية محبة ومعزة للجرحى في يومهم المجيد يوم فرحتهم الكبرى.تحية لكل يمني حر نذر حياته في مقارعة الظلم والاستبداد والاستعباد الحوثي السلالي العنصري المقيت.

ثقوا بالله وبوعده بنصرة الحق واتباعه كسنة الهية كونية ثابتة، ولا مجال لنا الا النصر وما النصر الا من عند الله.

الله اكبر ولله الحمد والمنه، نحن بعون الله المدد القادم لقضايا الحق والعدل والنور والتحرر.
هكذا كنا، وهكذا سنكون.

سلام على مارب العز ،مارب السلام، مارب التنمية ،مارب الشراكة ،مارب الوطن الكبير، مارب النضال والمقاومة
في يوم حريتهم المجيد، وسلام على كل منطقة مقاومة من ارضنا الطاهرة بتعز وشبوة والبيضاء وحجة وصعدة والحديدة والضالع والجوف وابين وعدن وصنعاء في يوم حريتهم المجيد.

سلام على حملة الاقلام الحرة والصوت الاعلامي الحر والقارئ والكاتب الحر، في يوم حريتهم المجيد.

ودمتم بسلام

شاهد أيضاً

عامان من عطاء الرئيس العليمي..!!

  بقلم :عبدالرحمن جناح اليوم الـ8 من أبريل 2024م، تهل علينا الذكرى الثانية لـ تشكيل ...