الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 01 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تختطف إثنين من خطباء النادرة بمحافظة إب.

مليشيا الحوثي تختطف إثنين من خطباء النادرة بمحافظة إب.

اختطفت مليشيا الحوثي إثنين من خطباء مساجد مدينة النادرة شرق محافظة إب يوم عيد الأضحى المبارك في ظل إنتهاكات تمارسها المليشيا في جميع مديريات المخافظة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي خطفت إثنين من خطباء النادرة لرفضهما توجيهات حوثية بإغلاق مساجد مدينة النادرة وإقامة صلاة وخطبة العيد في ملعب المدينة حيث يوجد خطيب حوثي.

وأضافت المصادر أن نسبة كبيرة من الأهالي غادروا خطبة العيد بمجرد صعود خطيب من مليشيا الحوثي استغل المناسبة لتكريس خطاب المليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وفي مدينة إب كرست مليشيا الحوثي نفس السلوك، إذ منعت إقامة صلاة العيد في المساجد واقامتها في مصليات محددة.

وبحسب عديد من خطباء المساجد في مدينة إب فضلوا عدم الكشف عن هوياتهم، أكدوا منع مليشيا الحوثي إقامة صلاة العيد في مساجد المدينة، لتجبر الناس للحضور إلى مصلى العيد ومصليات أخرى حيث تقام خطب حوثية لتمرر أفكارها الطائفية وخطابها الإعلامي.

وقال سكان محليون ان الخطيب الحوثي أقام خطبة واحدة بدلا من خطبتين كما هي سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام. إضافة إلى أن خطبة العيد امتلأت بأفكار وخطاب مليشيا الحوثي وتكريس خطاب الكراهية والعنف والانقسام المجتمعي.

وتواصل مليشيا الحوثي استغلال المساجد ودور العبادة في نشر المذهبية والأفكار الطائفية وسط رفض مجتمعي واسع لتلك المحاولات الحثيثة والساعية لحوثنة وتشييع المجتمع المحلي صاحب التوجه والفكرة السنية المغايرة للفكرة الشيعية.

شاهد أيضاً

الحراك التهامي: اتهام الحوثيين لعدد من أبناء تهامة بالتجسس لقوى أجنبية أحد مخططات التطهير العرقي.

  اعتبر الحراك التهامي السلمي، مزاعم مليشيا الحوثي الإرهابية بتجسس عدد من أبناء تهامة لصالح ...