الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 05 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / وقفة احتجاجية لمعلمي صنعاء ترفض أنصاف الحلول

وقفة احتجاجية لمعلمي صنعاء ترفض أنصاف الحلول

.

أفادت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء بإن مدراء المدارس والمناطقة التعليمة نفذوا وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية بأمانة العاصمة صباح أمس الأحد للتأكيد على استمرار الاضراب حتى الاستجابة للمطالب.

وذكرت مصادر لـ “العاصمة أونلاين” إن مدراء المدارس رفضوا انصاف الحلول وطالبوا حكومة الحوثي وصالح الانقلابية بصرف المرتبات كاملة، معبرين عن رفضهم للحلول والمقترحات التي وضعها رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز بن حبتور الخميس الماضي.

وفي رسالة موجهة الى حكومة بن حبتور قال المحتجون:
ما يهمنا هو صرف مرتباتنا كاملة ، سواء من صندوق خاص ، او منظمات دولية داعمه ، هذا لا علاقة لنا به ، ما يهمنا صرف رواتبنا كاملة غير منقوصة.

يأتي هذا بعد أن كشف بن حبتور عن إعداد حكومته الانقلابية لصندوق خاص بالتربية والتعليم يتم تمويله من المؤسسات الإيرادية ومساهمة المنظمات الدولية التي أبدت رغبة في المساهمة بالتمويل.

في سياق متصل قالت مصادر في العاصمة صنعاء إن مليشيا الحوثي وصالح بصدد فرض جرعة سعرية جديدة تضاف إلى الغاز والمشتقات النفطية والاتصالات تحت ذريعة تمويل صندوق المعلمين.

بدورها أعلنت نقابة المهن التعليمية والتربوية في اليمن، الإضراب الكلي في جميع المدارس الحكومية بالمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم لمدة عام كامل.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...