الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 13 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأمم المتحدة تطلق رحلات إنسانية إلى محافظة مأرب.

الأمم المتحدة تطلق رحلات إنسانية إلى محافظة مأرب.

أطلقت الأمم المتحدة رحلات جوية إنسانية، إلى مدينة مأرب، لمواجهة التداعيات الإنسانية التي خلفها الهجوم الحوثي على المدينة التي تضم أكثر من 140 مخيماً للنازحين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة “فرحان حق” الثلاثاء، إن الرحلات كانت ممكنة بفضل التنسيق مع السلطات اليمنية، ويجري الانتهاء من وضع جدول زمني لعدد الرحلات.

وأضاف حق: “بدأت الأمم المتحدة اليوم رحلات جوية منتظمة للخدمات الجوية الإنسانية إلى مأرب”.

وقال إن الرحلات الجوية، التي تسافر من جيبوتي عبر عدن، ستوفر إمدادات منقذة للحياة للمدنيين الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب “القتال العنيف” في مأرب الغنية بالنفط.

وتابع حق: “نزح ما يقرب من 20 ألف شخص بسبب أعمال العنف في المنطقة منذ أوائل فبراير/شباط وقتل وجرح العشرات من المدنيين”.

ومنذ مطلع فبراير/شباط، يشن الحوثيون هجمات مستميته لمحاولة السيطرة على مدينة مأرب، لكنهم فشلوا في تحقيق أي تقدم حيث يتلقون مقاومة كبيرة من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وبالتزامن مع الهجوم الحوثي على أطراف المدينة، شنت المليشيا هجمات صاروخية ومدفعية على مخيمات النازحين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات ونزوح عشرات الآلاف إلى مخيمات أكثر أمناً داخل المدينة.

وتسببت الحرب التي تشهدها البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يقدم التعازي لسفير اليمن في سويسرا بوفاة شقيقه.

  قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التعازي والمواساة إلى سفير اليمن ...