الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 08 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / جباري: المليشيا الانقلابية دمرت البلاد واستهدفت المدارس سعيا منها إلى إيقاف مسيرة التعليم والوعي الفكري والمجتمعي

جباري: المليشيا الانقلابية دمرت البلاد واستهدفت المدارس سعيا منها إلى إيقاف مسيرة التعليم والوعي الفكري والمجتمعي

 

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري إن المليشيا الانقلابية دمرت البلاد واستهدفت المدارس سعيا منها إلى إيقاف مسيرة التعليم والوعي الفكري والمجتمعي لأنها تخشى من التنوير لتفرض العبودية المستوردة من إيران بكل تفاصيلها.

جاء هذا في لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري،اليوم، القيادات التربوية والتعليمية بمحافظة تعز .

وفي اللقاء أشاد جباري بالجهود الكبيرة التي يتحلى بها الكادر التربوي وإصراره على استمرار العملية التعليمية برغم الظروف الصعبة التي تعاني منها المحافظة نتيجة التدمير .

وشدد جباري على ضرورة تعاون الجميع بمختلف مكوناتهم لدعم العملية التعليمية وفتح المدارس بجانب الجهود التي تبذلها الحكومة في صرف المرتبات والعمل على إصلاح المدارس وطباعة المناهج التعليمية بعيدا عن المناهج الطائفية التي ضمنتها المليشيا أفكارا هدامة تقتل الإنسان وتمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني .

ودعا الحاضرين إلى سرعة إعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات التعليمية واضحة وشفافة ليتسنى التنسيق لدعمها من قبل الجهات المانحة التي وعدت بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية في قطاعي التعليم والصحة .

وأوضح بأن الوفد الحكومي يعمل على رفع تقارير للاحتياجات الأساسية للعملية التعليمية وتقديمها للقيادة السياسية لتنفيذها على أرض الواقع في الأيام القادمة .

من جانبه طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح من القيادات التربوية عمل الخطط المدروسة لإصلاح أضرار المدارس ..مشيراً إلى أن هناك تنسيق مع اليونيسف لطباعة المناهج وتسيير العملية التعليمية ونسبة لمحافظة تعز من الفصول التعليمية الذكية المدعومة .

يأتي هذا ضمن جولة شاملة ينفذها الوفد الحكومي لتلمس ومعرفة احتياجات المحافظة في كل المجالات.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...