الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 13 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لبحث حلول غير تقليدية لإشكالية الكهرباء

رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لبحث حلول غير تقليدية لإشكالية الكهرباء

ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اجتماعاً لقيادات المكتب التنفيذي ومدراء المديريات بمحافظة حضرموت، موجهاً بإيجاد حلول غير تقليدية لإشكالات الكهرباء والخدمات واختيار المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين العاجلة وفق مبدأ الأولويات.
وعبر رئيس الوزراء عن تفهمه الكامل لمعاناة المواطنين جراء الكهرباء، وغيرها من الخدمات الأساسية، مشيراً إلى أن هذه التحديات المتراكمة منذ 10 سنوات لا يمكن حلها دفعة واحدة أو بالطرق التقليدية التي لن ينتج عنها سوى حلولاً ترقيعية.
وأوضح رئيس الوزراء أن هناك فرصة لإصلاح وضع الكهرباء بالاستفادة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، لبناء محطات كهرباء تعمل بالغاز وبناء شراكات مع القطاع الخاص خاصة في حضرموت، إضافة إلى إدخال القطاع الخاص في الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.
وأضاف أن منحة الوقود المقدمة من الاشقاء في السعودية هي إحدى الحلول العاجلة التي ستسهم في تحسين خدمة الكهرباء واستقرارها خلال الصيف، والمضي في تنفيذ محطة كهرباء لحضرموت بالغاز بقدرة 100 ميجا لضمان كلفة منخفضة للطاقة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.
وتابع الدكتور عبدالملك: نحن كحكومة مهمتنا خدمة المواطن ولسنا مفصولين أو بعيدين عن معاناتهم، ونعمل جاهدين بالشراكة مع السلطات المحلية على كل ما يسهم في تخفيف معاناتهم وفق الإمكانات المتاحة، وليس باستغلال معاناة الناس للمزايدات السياسية.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...