السبت , مايو 11 2024 الساعة 00 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / رئيس الوزراء: توحيد القرار السياسي والعسكري “مهمة وطنية”

رئيس الوزراء: توحيد القرار السياسي والعسكري “مهمة وطنية”

أقيم الحفل الخطابي والفني بمناسبة العيد الـ 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تنظمة وزارة الثقافة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن وسط حضور رسمي وجماهيري كبير، وبرعاية فخامة رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، وبحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

وأكد الدكتور بن دغر في كلمته أن “قضيتنا الملحة ستبقى في عدن العاصمة المؤقتة وفي سائر المحافظات المحررة هي في استعادة الأمن الدائم كل الأمن، وكل الاستقرار الذي لا يعكر صفوه أحد”.

واعتبر رئيس الوزراء أن “العمل بكل طاقتنا على توحيد القرار السياسي والعسكري في بلدنا مهمة وطنية كبرى، وسنبدأ خلال الأيام القادمة بدمج الوحدات العسكرية التي نشأت في ظروف معينة في وحدات ذات طابع وطني لها لون واحد هو لون اليمن الكبير”، مشيراً إلى أن “بقاء هذه الوحدات على هذا النمط القائم اليوم يمثل خطراً على أمننا”.
وحث على وقف هذا الخطر، قائلاً إنه “لقد وعدنا بالتقدم نحو هذا الهدف، وقد أعددنا قاعدة العند والكلية العسكرية لهذه المهمة وكذلك المكلا، وسنرى قريباً برنامجاً ملموساً في هذا الإتجاه”.

ولفت الدكتور بن دغر إلى أن الإحتفال بذكرى الثورة السبتمبرية يأتي في ظروف مختلفة، صعبة ودموية، معتبراً أن “أعداء الثورة تمكنوا من السيطرة على عاصمة الجمهورية، وسفكوا الدماء، ودمروا الوطن أو كانوا سبباً في تدميره، لكن الثورة لازالت شامخة، والجمهورية صامدة على الأرض وفي قلوب الناس الذي نصّروا ليلتها تعبيراً عن انتمائهم للجمهورية، ورفضهم من جديد للتخلف والإمامة، وخرافات التميز والعنصرية”.

وذكّر بأن “شعبنا انتفض وثار اليوم في ذكرى سبتمبر، فألهمت ثورة الشمال  والمد القومي العربي آنذاك ثوار الجنوب ليحملوا السلاح، بعد مرحلة من النضال السلمي، فكانت ثورة ١٤ أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، التي حققت الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر المجيد، فمهدت الطريق لوحدة لازالت صامدة، تتجدد بمقومات جديدة، وتتجذر بالتفاف وطني نحو دولة اتحادية، يقود مسار تحقيقها الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي. وإلى جانبه وحوله مختلف القوى الوطنية السياسية والاجتماعية. العسكرية والمدنية”.

وتابع “زيارتنا لمحافظتي حضرموت والمهرة، وقبل ذلك لمحافظتي لحج وأبين وقبلها لمأرب تؤكد وحدة الموقف الداعم للشرعية، والمساند لخطواتها في استعادة الدولة ودحر الإنقلاب”، مضيفاً أن “مواقف أهالي هذه المحافظات وآراؤهم وملاحظاتهم تؤكد أننا شعب يستطيع النهوض والبناء من جديد، وأن ما نمر به ليس سوى مرحلة عابرة في مسارنا. سنعيد بناء ما دمره الإنقلابيون، وسنعيد الفرح والبهجة إلى حياة الناس الذين نكبوا بالأفعال المشينة لعصابات القتل والدمار الحوثيين وصالح أو لخلايا الإرهاب والعنف”.

شاهد أيضاً

حملة إلكترونية للتوعية بترشيد الكهرباء في مأرب بعد دخول التوربين الثاني إلى الخدمة.

أطلق صحفيون وناشطون في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، حملة إلكترونية واسعة للتوعية بأهمية الكهرباء ...