السبت , مايو 18 2024 الساعة 15 54
آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / وداعاً ايها الفارس السبتمبري اللواء يحيى مصلح مهدي .

وداعاً ايها الفارس السبتمبري اللواء يحيى مصلح مهدي .

د كمال البعداني
ترجل اليوم من على صهوة جواده الفارس السبتمبري اللواء المناضل يحيى مصلح مهدي احد قادة سبتمبر العظيم ومن الذين دافعوا عنها في اكثر من مكان . رحل في قاهرة المُعز بعيدا عن وطنه المثخن بالجراح .

وداعاً يا وهج سبتمبر ووميض اكتوبر وألق السبعين يوم ، اليوم تبكيك جبال حجة التي دافعت عنها وترثيك جبال صنعاء التي ذدت عنها في ملحمة السبعين يوم ، اليوم تنعيك ساحات القتال وقد خبرتك قائدا شجاعا محنكا وتنوح عليك المكاتب الإدارية وقد عرفتك موظفاً شريفا مخلصا وتذكرك قُبة البرلمان التي عرفتك بالحق صادحاً وناطقا .

وكأني بك وقبل ان تلفظ انفاسك الأخيرة بعيدا عن وطنك قد عدت بذاكرتك الى وطنك اليمن والى الأيام الاولى لثورة سبتمبر فإذا بك تسمع دوي المدافع وهدير الدبابات وانت تتنقل من موقع الى آخر في هذا الجبل وذاك ، وفجأة تعود الى مكانك في القاهرة فإذا بك تسمع اصوات الأجهزة الطبية حولك والمثبتة في جسمك ثم دمعت عيناك وقلت قبل نطق الشاهادتين : السلام عليكم ورحمة الله وداعاً يا اهلي في اليمن اذكروني بخير . وها نحن نقول لك : وعليك السلام ورحمة الله يا ابن اليمن البار يا ابن محافظة ريمة هذه المحافظة التي ما بخلت يوما في تقديم اغلى وأعز ابنائها من اجل اليمن .

وداعا يا ابن مصلح نشهد انك كنت من المصلحين . نشهد انك تقدمت وما تراجعت وبذلت وما بخلت ستظل انت وامثالك في ذاكرة كل يمني حُر . الى جنة الخلد رحمك الله ايها الوطني الكبير وعظم الله اجر اهلك وذويك وكل محبيك وكلنا من محبيك

شاهد أيضاً

عامان من عطاء الرئيس العليمي..!!

  بقلم :عبدالرحمن جناح اليوم الـ8 من أبريل 2024م، تهل علينا الذكرى الثانية لـ تشكيل ...