الثلاثاء , مايو 21 2024 الساعة 15 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / ضمن خطة تحسين الشبكة والحد من الإنقطاعات .. كهرباء عدن تبدأ في استبدال عدد من خطوط النقل المهترئة بدعم من رئيس الحكومة

ضمن خطة تحسين الشبكة والحد من الإنقطاعات .. كهرباء عدن تبدأ في استبدال عدد من خطوط النقل المهترئة بدعم من رئيس الحكومة

.

بدأت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في أعمال صيانة الشبكة واستبدال عدد من خطوط الربط المهترئة في المحافظة.

وانطلقت العملية باستبدال خط النقل من محطة شهناز الى محطة جبل حديد التحويلية الواصلة الى مدينة كريتر والذي تنفذة قيادة المنطقة الاولى بتوجيهات مدير عام المؤسسة الاستاذ مجيب الشعبي، وسيكون بديلاً للجزء الاول من خط (كريتر -شهناز) الذي يمر أعلى جبل حديد وصولاً الى داخل معسكر 20 ، كون الخط القديم مهترى وتعرض لاضرار كبيرة اثناء الحرب على عدن ، ويسبب الكثير من الإنقطاعات للكثير من احياء مدينة كريتر فضلاً عن عدم مقدرة المختصين على إصلاح العديد من الاعطاب التي كان يتعرض لها خاصةٍ اثناء الليل بسبب وعورة الجبل والظلام الدامس الذي يحيط بموقع امتداد الخط .

ووفقا للمكتب الإعلامي لكهرباء عدن فإنه تجنباً لإنقطاع التيار الكهربائي نتيجة لعدد من خطوط الشبكة المهترئة والمعطوبة تعمل قيادة المؤسسة ممثلة بمديرها العام الأستاذ مجيب الشعبي بشكل متواصل مع المختصين والمهندسين لإطلاق عملية إستبدل وإصلاح عدد كبير من خطوط النقل الأرضية والهوائية وشبكة التوزيع والتصريف في غالبية مديريات العاصمة عدن خلال الأيام القادمة للحد من الإنقطاعات وتحسين الشبكة .

ولفت المكتب إلى أن الأعمال التي سيجري تنفيذها لإصلاح وتطوير الشبكة تعد إنجازاً وثمرة كبيرة لقيادة المؤسسة حيث والشبكة لم تشهد اي تسحينات وإصلاحات منذ عقود وباتت تعاني من الاختناقات وارتفاع الاحمال عليها بشكل كبير جداً، مؤكدا على أن تلك الأعمال ما كانت لتتم أو تعتمد الا بجهود دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وإهتمامة وأشرافة شخصياً وأمانة المجلس على ملف الكهرباء ومتابعة قيادة المؤسسة.

ويعتبر المشروع خطوة أولى وكبيرة في أعمال صيانة الشبكة التي بدأت قيادة المؤسسة تنفيذها ضمن خطة تحسين الشبكة والحد من الإنقطاعات .

شاهد أيضاً

أمن المهرة يضبط أجهزة تشويش طيران مسير في منفذ “صرفيت”

كشفت وزارة الداخلية، الأحد، عن ضبط أجهزة تشويش طيران مسير قادمة من سلطنة عمان إلى ...