الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 01 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة الطاقة السعودية : الحوثيون هاجموا محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان بواسطة زوارق مفخخة.

وزارة الطاقة السعودية : الحوثيون هاجموا محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان بواسطة زوارق مفخخة.

قالت وزارة الطاقة السعودية، إن حريقاً شبّ في الخراطيم العائمة من منصة التفريغ التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، أثناء قيام قوات التحالف العربي، مساء الأربعاء الماضي، بتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وذكرت الوزارة في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام السعودية أن الفرق المختصة قد تعاملت مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، دون وقوع أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح.

ووصفت الوزارة هذا “الهجوم” ب”الجبان”، مشددة على “أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية، وتُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.

بدوره، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، أن التحالف دمّر الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية، مبيناً أن المليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار بالحديدة، بحسب وسائل الإعلام نفسها.

شاهد أيضاً

الإنذار المبكر” يتوقع ارتفاع أمطار في 8 محافظات ودرجات حرارة تصل 42 درجة مئوية.

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، الإثنين 13 مايو/أيار، أجواء حارة على ...