الخميس , مايو 16 2024 الساعة 20 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / «معين عبدالملك» شوكة الميزان لإتفاق الرياض

«معين عبدالملك» شوكة الميزان لإتفاق الرياض

بقلم : محمد سليمان
منذُ الإعلان الاول عن اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي ، بعد الازمة الطاحنة التي عصفت بالعاصمة المؤقتة عدن وبعض محافظات الجنوب نتيجة الخلاف القائم بين الطرفين ، تبادر الى ذهني من هو السياسي أو رجل الدولة الذي سيكون نقطة الارتكاز للعمل وفي الاتفاق القادم .

كان البحث عن عدد من الشخصيات السياسية ذات البعد السياسي والمواقف السياسية الغير متطرفة لأي اتجاه ، وتسعى الى التجميع لا الفرقة ولاتفاق لا الفراق ، الحقيقة ظهرت امامي عدد كبير من الشخصيات ولكن اليقين كان ان قيادة هذه الدفة ستكون للرئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك .

كان هذا اليقين مبني على عدة اعتبارات تتمثل في شخصية الدكتور معين وتوجهاته ورؤيته واحتوائه للجميع ، المخالف والمؤيد ، فكان السعي الكبير من قبله في تقريب وجهات النظر للمختلفين والتوجه الى الخدمات لا السياسات للتوافق لا التصادم لأدارك لديه ان ما سبق لن يكن مجدي .

وفي إطار السعي للتوافق الداخلي كان هناك تحرك على مستوى دول التحالف العربي فحاول التقارب مع كافة دول التحالف واقطابه بما يحفظ لليمن هويته واستقلاله في ما هو ممكن التحقيق ، فكان بهذا هو شوكة الميزان للتوافق القادم بأذن الله .

ان الحملة التي يتم شنها وترويجها ضد دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ماهي الا نتاج لرغبة لدى مروجيها لاستمرار الصراع بين الاخوة ، وتأتي بعد أصرار من الدكتور معين لأن يكون رئيس الوزراء لكل اليمنيين لا رئيس وزراء لفئة يمنية دون أخرى

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...