السبت , مايو 18 2024 الساعة 08 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / حقوق الإنسان وعدد من المنظمات يدعون المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف جرائم الحوثي بمأرب.

حقوق الإنسان وعدد من المنظمات يدعون المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف جرائم الحوثي بمأرب.

دعا مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب وعدد من مندوبي المنظمات المدنية المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف جرائم مليشيات الحوثي بحق المدنيين والأعيان المدنية في محافظة مأرب .

وطالب مكتب حقوق الإنسان ومندوبي عدد من منظمات المجتمع المدني، خلال زيارتهم إلى جامع القوات الخاصة الذي استهدفته مليشيات الحوثي بصاروخ بالستي أثناء صلاة الفجر يوم الجمعة الموافق ٢٩ اغسطس ٢٠٢٠م ، المجتمع الدولي إلى تجريم هذه المليشيات وفرض عقوبات رادعة بحق قياداتها، التي تسببت في سقوط الكثير من الضحايا، وأدانت هذه الانتهاكات بحق الانسان في اليمن.

وأطّلع الفريق على حجم الدمار الذي لحق بالجامع.. مستمعاً إلى شهادة عدد من المصابين والشهود الذين كانوا في المسجد أثناء قصفه من قبل مليشيات الحوثي الاجرامية.. مؤكدًا أن هذه الممارسات التي تنتهجها مليشيات الحوثي تتنافي مع كل القيم والقوانين المحلية والدولية، والتي تعتبر المساجد ودور العبادة من الاعيان المحرمة استهدافها.

واعتبر الفريق أن هذه الحادثة الاليمة تكشف حقيقة هذه الجماعة ومشروعها التدميري للأرض والإنسان، والتي لا تتردد عن سفك الدماء واستباحة المحرمات وانتهاك قدسية بيوت الله.

ويعد هذا الاستهداف هو الرابع لدور العبادة في محافظة مأرب في أطار ممنهج دأبت عليه مليشيات الحوثي سقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى وهم يؤدون الصلاة.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...