الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 08 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / محامي يكشف عن تدهور الوضع الصحي للمختطف ” علوس” في سجون المليشيات.

محامي يكشف عن تدهور الوضع الصحي للمختطف ” علوس” في سجون المليشيات.

كشف محامي مختطف عن تدهور وضعه الصحي بشكل مروع في سجون مليشيا الحوثي.

وقال المحامي عبدالمجيد صبره إن المختطف “عبدالمجيد عبدالحميد محمد علوس” صارت حالته الصحية سيئة للغاية، حيث لديه جلطه ونزيف داخلي في الدماغ فيما يعاني من مرضي الضغط والسكر.

وأضاف “صبره” في منشور له على صفحته الفيسبوك أن المختطف تعرض للإخفاء القسري والتعذيب العنيف في سجون مليشيا الحوثي وتسببت تلك المعاملات بتدهور حالته الصحية بشكل سيء للغاية.

وقال المحامي إنه وفي صباح يوم الاثنين 22 ذو القعدة 1441هـ الموافق 13/7/2020م تفاجأ أقاربه باتصال يطلب منهم زيارته في المستشفى الجمهوري بصنعاء، وعند ذهابهم إلى المستشفى وجدوه هناك واقتصرت الزيارة على تبادل النظرات بينهم وبينه حيث لم يكن يستطيع الحديث معهم، فضلاً عن ضعف جسمه ونحوله الشديد، وقد عرفوا أنه أسعف إلى المستشفى منذ عشرين يوماً.

وتابع المحامي: “وأخبرهم الأطباء بما فيهم الطبيب التابع لجهاز الأمن والمخابرات أن “المختطف” يعاني من جلطة ونزيف داخلي في الدماغ بالإضافة إلى معاناته السابقة من أمراض السكر والضغط.

وأكد أن المختطف تم إعادته إلى سجون الأمن والمخابرات ظهر الإثنين الفائت وطلب أقاربه من المرافقين له بما فيهم الدكتور التابع لجهاز الأمن والمخابرات منحهم صورة من التقارير الطبية كي تشفع لهم لدى المجلس السياسي بالإفراج عنه عن طريق العفو.

واختطفت مليشيا الحوثي “علوس” في يناير 2016م وتعرض للإخفاء القسري والتعذيب الشديد ولم يسمح لأقاربه بزيارته إلا بعد ثلاثة أشهر من اختطافه، وشاهدوا على جسمه آثار حروق وكدمات.

وفي تاريخ 4/5/2016م تم التحقيق معه من قبل النيابة وعند مواجهتها له بأقواله وبصمته وتوقيعه لدى الاستدلالات أفاد بأنها تمت تحت الضرب العنيف واللاإنساني وأنكر التهم جملة وتفصيلاً مشيرا إلى إستخدام العنف والتعذيب من أجل أخذ اعترافات تحت التعذيب المروع.

وحكمت مليشيا الحوثي في يوم الاثنين 14 شوال 1438هـ الموافق 10/7/2017م بإعدام المختطف عبدالمجيد عبدالحميد محمد علوس بجريمة الاتفاق الجنائي وجريمتي السعي والتخابر مع دولة أجنبية وجريمة إعانة العدو المنسوبة إليه في قرار الاتهام.

يذكر أن المختطف عبدالمجيد عبدالحميد محمد علوس من أبناء صنعاء القديمة مقيم في حي القاسمي وهو عقيد في القوات المسلحة وكان يشغل قبل اختطافه رئيس شعبة دائرة الاختراعات والابتكارات بمركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في وزارة الدفاع، وهو مخترع نظام الحماية الأمني في 2010م.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يقدم التعازي لسفير اليمن في سويسرا بوفاة شقيقه.

  قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التعازي والمواساة إلى سفير اليمن ...