السبت , مايو 18 2024 الساعة 20 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “حقوق الإنسان” تستنكر ارتكاب الميليشيا “مجزرة” بحق ابناء تعز

“حقوق الإنسان” تستنكر ارتكاب الميليشيا “مجزرة” بحق ابناء تعز

أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة المشينة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية،اليوم ،بحق مدنيين أبرياء في حي سكني بمنطقة بير باشا، غرب محافظة تعز.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “الاستهداف العشوائي أسفر عن استشهاد 4 مدنيين وسقوط 6 جرحى بينهم أطفال ونساء”، مبينة أن “الاستهداف كان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة للأحياء السكنية الأهلة بالسكان”.

واشارت إلى ان “هذا يأتي في سياق مسلسل جرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين منذ اكثر من عامين، علاوة على الحصار الجائر بحق سكان تعز، والأضرار البالغة التي لحقت بالبنية التحتية وحولت المدينة الى نسخة مفزعة من “لينين غراد” إبان الحرب العالمية الثانية”.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن و المنظمات الدولية بـ”الضغط بكل الوسائل على المليشيا الانقلابية لاحترام القوانين و الحقوق التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات و الجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين و التي تعد جرائم حرب ضد الانسانية.

ودعت إلى “توجيه التهم للمتورطين بإعطاء الأوامر بارتكاب هذه الجريمة وجرائم مشابهة لها في السابق واتخاذ اقسى العقوبات بحقهم”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية

    التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة البريطانية ...