الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 15 07
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / وزير الخارجية : وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وعد بزيارة تعز ولم تسمح له الميليشيات ولم يتحدث عن ذلك

وزير الخارجية : وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وعد بزيارة تعز ولم تسمح له الميليشيات ولم يتحدث عن ذلك

 

 

صرح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في مقابلة مع قناة “العربية”، إن إيران لديها مشروع تستبدل فيه الدولة بالطائفة والجيش بالميليشيا في اليمن.

وأكد المخلافي أن طهران سبب في المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءا من الحل، مضيفاً أن الأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن فرضها الانقلاب الحوثي، مشيرا إلى أن منظمات دولية تحاول إيجاد حلول إنسانية على حساب القضية الوطنية، متابعا حديثه بالقول : لاحظنا أخيراً أن الحديث يجري على طرفين، ويتم مساواتهما بالمسؤولية.

وأضاف وزير الخارجية : إنه لا يمكن للأمم المتحدة الموافقة على انطلاق طائرات من مطار تديره ميليشيات، مشيراً إلى أن ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وعد بزيارة تعز ولم تسمح له الميليشيات، ولم يتحدث عن ذلك.

وذكر المخلافي أنه يجري الحديث عن مطار صنعاء ولا يجري الحديث عن الحصار المفروض على تعز، مضيفاً أن الرئيس المخلوع صالح لديه حقدا على تعز، كونها شهدت أول التظاهرات ضده، مضيفاً : نقلنا البنك المركزي إلى عدن بعد أن اختفت المليارات من البنك، لافتاً إلى أن الخلاف بين الانقلابيين محصلة طبيعية لزواج غير شرعي، لكنه أكد أن هذه الخلافات تسهل الحل.

وشدد المخلافي على أن مخاوف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد دبلوماسية فقط.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...