الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 03 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / مقارناً الوضع الأمني والخدمي في المحافظات المحررة بوضع صنعاء… الشريف: الميليشيا حولت صنعاء إلى “قرية”

مقارناً الوضع الأمني والخدمي في المحافظات المحررة بوضع صنعاء… الشريف: الميليشيا حولت صنعاء إلى “قرية”

 


وصف مدير المكتب الإعلامي في رئاسة الوزراء، غمدان الشريف، اجتياح الحوثيين لعدن ومحافظات الجنوب بـ “الحرب الهمجية”، قائلاً إنها “طالت كل مؤسسات الدولة والبنية التحتية”.
وتطرق الشريف، في حواره مع فضائية “رشد”، إلى أن “الظروف التي عاشتها المحافظات المحررة كاملة كانت صعبة، لقد هدمت (الميليشيات) كل شيء”.
وقال إن “المحافظات المحررة تتجه اليوم إلى البناء والتنمية وإعادة الإعمار، واستطاعت اليوم أن تتجاوز أزمة الأمن بفضل جهود الحكومة في تثبيت أمن واستقرار جميع المحافظات المحررة”.
وأشار إلى أن “المحافظات المحررة تنعم بالخدمات، فالمواطن هناك يخرج للتظاهر إذا انطفأت الكهرباء طلباً لعودتها، لأن هناك حكومة تلبي مطالبه، وهذا حق من حقوقه”.
وقارن الشريف بين هذا الوضع والمحافظات التي تقع تحت سيطرة الإنقلابيين، مبيّناً أنه “لا توجد هناك خدمات، وصنعاء تقبع في الظلام منذ عامين ونصف، ولا يسمح للمواطن حتى بالتعبير عن رأيه اوالمطالبه بحق من حقوقه كالراتب”، معبراً عن أسفه في “تتحول صنعاء على يد المليشيات الإنقلابية إلى قرية”.
ولفت إلى أن “رئيس الوزراء، الدكتور احمد عبيد بن دغر، تنقل في المحافظات المحررة كافة دون استثناء”، مشيراً إلى أن “ذلك تم بعد فرض الأمن وبسط سلطة الدولة على أرض الواقع”، ومعتبراً أن “هذا إنجاز كبير، ويعد الخطوة الأولى التي خطتها الحكومة في ترسيخ الثقة الأمنية، والسيطرة الكاملة، وتجفيف منابع الإرهاب ومحاربته”.
وأكد الشريف على أن”محافظة أبين لم تكن حاضنة للإرهاب أبداً، ولا شبوة ولا حضرموت”، مستدلاً بأنها “لو كانت كذلك لما تواجد الأمن ولما وجدت زيارات رئيس الوزراء، الذي وصل إلى أبين، وتجول في قراها ومدنها، وحضر تدشين تخرج دفعة من العسكريين، وقد كان هناك حفل جماهيري كبير في المحافظة”.
وزاد “اليوم محافظة أبين تنعم بالأمن والاستقرار، مع وجود بعض الخلايا النائمة التي لا تخلو أي مدينة عالمية منها”، منوّهاً إلى أن “الحكومة تسعى جاهدة في محاربتها وبجهود مشتركة مع قوات التحالف العربي، الأمر الذي حقق نجاح في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة جميعها”.
وذكر الشريف بأن “الحكومة برئاسة الدكتور بن دغر ركزت جهودها لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تحقيق خمسة مطالب، هي الكهرباء والمياه والصحة والطرقات والتعليم”.
وأضاف أنه “تم تنفيذ وتجاوز هذه المطالب الخمسة، ووصلنا إلى نتيجة طيبة راضيين عنها”، لافتاً إلى أن “إعادة الإعمار هو المطلب السادس الذي تمضي الحكومة فيه الان”.
وأردف أن “عملية الهدم سهلة، المليشيات الإنقلابية هدمت ودمرت وانتهت، أما نحن اليوم فنقوم بعملية البناء، وإزالة آثار هذا الدمار، ومن ثم وضع حجر الأساس لنبني، نحن الان نبني”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء فقيد الوطن اللواء الركن أحمد مساعد حسين.

  حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء اليوم الخميس، مجلس العزاء ...