الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 03 12
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحوثي في مواجهة المخلوع.. لمن الغلبة؟

الحوثي في مواجهة المخلوع.. لمن الغلبة؟

فيما يستعد حزب المخلوع صالح لإقامة الفعالية الخاصة بذكرى تأسيس حزب المؤتمر في ميدان السبعين، تستحدث ميلشيات الحوثي مخيمات كبيرة على مداخل صنعاء في محاولة لمنع أنصار صالح من الوصول والحيلولة دون مشاركتهم في الاحتشاد يوم الخميس القادم.

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق بين طرفي الانقلاب ويتوقع مراقبون أن إنهاء الشراكة والارتباط بين تحالف الانقلابيين بات على مرمى حجر من الوقوع.

ويجري التحضير من قبل حزب المخلوع صالح لهذه الفعالية منذ أشهر وفي حال فشل المخلوع صالح في إقامة الفعالية فإنها ضربة قاضية للمخلوع وهو ما سيزيد من اضطرام الخلاف بين طرفي الانقلاب.

وأكدت مصادر مؤتمرية أن القيادي صالح لطف شيبان قُتل برصاص مسلحين حوثيين يوم أمس الاثنين في المدخل الغربي لصنعاء لإصراره على الدخول والمشاركة في فعالية حزبه.

على صعيد متصل منعت إحدى نقاط الحوثي في المحويت دخول عضو البرلمان والقيادي في حزب المخلوع، زيد أبو علي إلى صنعاء وأرغمته على الرجوع.

إلى ذلك كشف محامي المخلوع صالح، محمد المسوري أن الحوثيين بصدد شن حملة اعتقالات للعديد من الكتاب والصحافيين والإعلاميين والناشطين، مطالباً أعضاء المؤتمر بالحذر وتوثيق أي عملية اعتقال وتعميمها.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...