الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 05 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / نائب رئيس هئية الأركان يثمن دور رئيس الوزراء وأمين عام مجلس الوزراء في الاهتمام الكبير بأسر الشهداء والجرحى

نائب رئيس هئية الأركان يثمن دور رئيس الوزراء وأمين عام مجلس الوزراء في الاهتمام الكبير بأسر الشهداء والجرحى

وجه فخامة الرئيس، عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بصرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين، المقدمة لاسر الشهداء، اعتباراً من صباح يوم غدا الاثنين، الموافق 21أغسطس، في مقر مكتب محافظة عدن في المعلا.

وأنيطت مهمة الصرف إلى لجنة خاصة، يقودها نائب رئيس هيئة الاركان العامة، اللواء ركن صالح قايد الزنداني.

وعبر مدير عام مكتب الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء والجرحى ومناضلي الثورة اليمنية في عدن، أحمد قاسم عبدالله، عن “شكر وتقدير الأسر المشمولين بالمكرمة، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولقيادتنا السياسية الممثلة بفخامة الرئيس، عبدربه منصور هادي، ولحكومته برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لاهتمامهما الخاص بأسر الشهداء والجرحى”.

وأثنى مدير مكتب الهيئة على “جهود اللواء الزنداني، ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة، نائب رئيس اللجنة، اللواء ركن فضل حسن، مدير عام الدائرة المالية بوزارة الدفاع، العميد ركن عبدالله عبدربه ناجي، ووكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، الاستاذ علوي النوبه، وكافة مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء في تلك المحافظات ورؤساء اللجان المشرفة على عملية الصرف في المحافظات”.

وأشاد بـ”دور محافظ العاصمة عدن، الدكتور عبدالعزيز المفلحي، الذي ظل متابعاً أكان داخل الوطن أو خارجة لسير الإجراءات الخاصة لعملية الصرف التي حددها نائب رئيس هيئة الاركان العامة رئيس اللجنة”.

كما ثمن عبدالله الجهد الاستثنائي الذي لعبه الامين العام لمجلس الوزراء، الاستاذ حسين منصور سعيد، في تسهيل مهمة اللجنة خلال الفترة المنصرمة منذ تكوينها”.

وأوضح أن “اللجنة قررت صرف مكرمة الجرحى المعاقين بعد الإنتهاء من صرف مكرمة أسر الشهداء”.

يُذكر أن محافظات لحج، وأبين، والضالع، هي الاخرى ستشهد صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين لاسر الشهداء، وذلك اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء، الموافق 22اغسطس، في المكان والزمان المتفق عليه مع قيادات السلطات المحلية في تلك المحافظات.

وقد جرى تشكيل لجان خاصة في محافظات اقليم عدن للإشراف على تمكين اسر الشهداء من استلام “شيك المكرمة” ومن ثم صرفه عبر فروع البنك الاهلي بكل يسر كل في اطار محافظته.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...