الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 06 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الحكومة تدعو الأمم المتحدة للتحرك ووقف المحاكمات الحوثية التعسفية

الحكومة تدعو الأمم المتحدة للتحرك ووقف المحاكمات الحوثية التعسفية

 

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بإيقاف “المحاكمات التعسفية وغير القانونية” التي تقوم مليشيا الحوثيين بحق الناشطين الحقوقين والصحفيين وأعضاء البرلمان والنساء.

جاء ذلك في خطاب وجهته وزارة حقوق الإنسان بالحكومة اليمنية، إلى أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بحسب وكالة سبأ ” الرسمية “.

ودعت الحكومة الأمم المتحدة إلى “ممارسة الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية وإيقاف تلك المحاكمات التعسفية باعتبار أن القضاء في هذه المناطق يفتقد الاستقلالية والمشروعية”.

وشددت الحكومة على أن “الأمم المتحدة ووفقا لقرارات مجلس الامن ملزمة بحماية المواطنين اليمنيين الخاضعين لسلطة الانقلاب وتطبيق القانون الدولي الانساني والذي ينص بعدم جواز قيام أي محاكمات سياسية وانتقامية خلال فترة الحروب كأهم شروط لإطلاق أي مفاوضات سياسية ترعاه الامم المتحدة”.

وحذرت الحكومة من “استمرار هذا النوع من الممارسات الخارجة عن القانون الدولي وحقوق الإنسان كونه يجعل الأمم المتحدة في حالة من عدم الثقة لدى اليمنيين”.

كما طالبت الأمم المتحدة بـ”استخدام سلطاتها الإنسانية والأممية؛ لايقاف تلك المحاكمات وإطلاق كل الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا من المدنيين وفقا لاتفاق ستوكهولم وقرارت مجلس الامن”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...