الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 07 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مركز الملك سلمان: انتهاكات الحوثيين للعمل الإنساني تجاوزت كل الحدود

مركز الملك سلمان: انتهاكات الحوثيين للعمل الإنساني تجاوزت كل الحدود

أكد الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المملكة العربية السعودية أن الإنتهاكات الحوثية للعمل الإنساني في اليمن تجاوزت كل الحدود.
وجدد الربيعة خلال ندوة في العاصمة الإيطالية نظمها مركز الملك سلمان للإغاثة في روما أمس، المطالبة بضرورة التدخل الدولي لمنع الإنتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي ومحاسبة من يقف ورائها.
وقال إن مركز الملك سلمان للإغاثة سبق أن أصدر أكثر من بيان يدين فيه انتهاكات الميليشيات الحوثية، وأن المركز رغم هذه الانتهاكات لا يزال يواصل تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى جميع مناطق اليمن بما فيها التي تحت سيطرة الميليشيات.
وأكد أن انتهاكات مليشيا الحوثي تعددت مابين استخدام أسلحة مضادة للطائرات وسط الأحياء والمواقع المدنية، وزرع ألغام في المناطق اليمنية، والتجنيد القسري للأطفال، وحجز سفن المساعدات والقوافل الإنسانية والاستيلاء عليها وبيع المساعدات أو تخصيصها لأغراض عسكرية، وترهيب العاملين في الحقل الإنساني، فضلاً عن قصف المستشفيات والمدارس ومخيمات اللاجئين وغيرها من المنشآت المدنية، ما أدى لوقوع وفيات وإصابات في صفوف المدنيين وخسائر جسيمة في الممتلكات وتأخير وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها أو منعها.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...