الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 08 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الشرعية تحذر الأمم المتحدة من التراخي مع الحوثيين

الشرعية تحذر الأمم المتحدة من التراخي مع الحوثيين

 الشرعية تحذر الأمم المتحدة من التراخي مع الحوثيينحذرت الحكومة اليمنية من التراخي والسماح لجماعة الحوثي بإفشال اتفاق الحديدة.

وأكد وزير الخارجية في الحكومة محمد الحضرمي لدى لقاءه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث – أكد أن  قضية قوات الأمن والسلطة المحلية المعنية بحفظ الأمن في مدينة وموانئ الحديدة هي المدخل لإحراز تقدم في تنفيذ الإتفاق.

وبحث الجانبان في اللقاء الذي تم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مستجدات اتفاق الحديدة لا سيما تنفيذ المرحلة الأولى من الانسحابات وموضوع قوات الأمن المحلية، والمبادرة السابقة للحكومة حول فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية.

وجدد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام المبني على المرجعيات، وأكد أن الانتقال الى اي مشاورات سياسية حول التسوية الشاملة مرهون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم حول الحديدة، وهو ما ينبغي للمجتمع الدولي الضغط بشأنه، لان الحكومة لا تتوقع ممن لا يلتزم بالاتفاقات السابقة ان يمتثل للاتفاقات اللاحقة.

وشدد الوزير الحضرمي على أن استمرار مزايدة الحوثيين ومتاجرتهم بالكثير من القضايا التي تمس المواطنين ومنها المساعدات الغذائية الإنسانية ومطار صنعاء يجب ان ينتهي وان يتم التصدي له.

من جانبه، أكد المبعوث الخاص التزامه بالعمل على تنفيذ اتفاق ستوكهولم وحرصه على استمرار التشاور في هذا الصدد، معربا عن تطلعه للعمل مع الحكومة الشرعية في جميع القضايا المطروحة.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...