الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 22 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المفلحي: استعادة ميناء عدن لدوره الريادي سيساهم في النهوض بعدن وتحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات

المفلحي: استعادة ميناء عدن لدوره الريادي سيساهم في النهوض بعدن وتحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات

 

قال محافظ عدن عبد العزيز المفلحي أن عودة ميناء عدن إلى الصدارة واستعادة دوره الريادي يعتبر من الأهمية بمكان، وهذا يكون من خلال تفعيل الإجراءات الإدارية والأمنية ومشاركة الكفاءات المؤهلة بما يتناسب ويتواءم مع الموانئ الكبرى على مستوى العالم أجمع.

وخلال لقائه اليوم مدير أمن المنطقة الحرة عدن، العقيد عبد السلام العمري ومستشاره عصام عطاء، شدد على ضرورة مضاعفة الجهود لعودة الميناء إلى مساره الطبيعي ومواكب التطورات الحديثة للنهوض بعدن وتحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية مشاركة كافة الجهات المتصلة بميناء عدن في تقديم المقترحات المناسبة والكفيلة بانتعاش نشاط الميناء.

وأكد على المضي قدماً في محاربة التخريب والفساد والقضاء عليهما وانتشال الميناء ونقله من وضعه الحالي إلى وضع أفضل، مشيراً إلى أهمية وجود شركات متخصصة في مجال المواصفات والمقاييس بالمنافذ المختلفة للقياد بدورها على أكمل وجه.

ومن طرفه تناول مدير أمن المنطقة الحرة – عدن العقيد العمري، إلى احتياجات الكوادر الأمنية والمدنية للتدريب والتأهيل المتقدم بموجب المصفوفة الدولية للمنظمة البحرية العالمية (IMO).

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية

      التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة ...