الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 05 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجلس الوزراء يعتمد مشاريع جديدة للعاصمة المؤقتة عدن

مجلس الوزراء يعتمد مشاريع جديدة للعاصمة المؤقتة عدن

اقر مجلس الوزراء اليوم في اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اعتماد عدد من المشاريع التنموية الجديدة للعاصمة المؤقتة عدن.

واعتمد مجلس الوزراء مشروع إعادة تأهيل حراج الدوكيارد، بتكلفة إجمالية بلغت 43 مليون و770 الف ريال، ويشتمل على تأهيل الحراج وشبكة الكهرباء بالموقع مع مصانع الثلج اللازمة لتسيير عمل المشروع الذي تشرف عليه الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن.

ويستهدف المشروع الواقع في مدينة المعلا، الصيادين والمستثمرين ومصدري الاسماك، حيث يستقبل هذا الحراج قوارب الصيد من عموم المحافظات الساحلية بالجمهورية وبطاقة سبعة آلاف وخمسمائة طن سنويا.

في ذات السياق صادق مجلس الوزراء على مناقصة توريد 1800 برميل زيوت لمصلحة مؤسسة الكهرباء بمحافظة عدن بمبلغ 756000 دولار أمريكي.

كما ناقش المجلس، العرض المقدم من مؤسسة الكهرباء بعدن، حول استبدال تشغيل محطات الطاقة العاملة في عدن بالديزل والمازوت الى الغاز المسال، لخفض الكلفة التشغيلية.

وشكل بهذا الخصوص لجنة وزارية لدراسة جدوى المشروع برئاسة وزير المغتربين وعضوية وزراء الكهرباء والاتصالات والثروة السمكية والاشغال العامة ونائب وزير النفط، على ان تقدم اللجنة نتائج اعمالها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

وشدد المجلس، على جميع الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بعدن المتابعة المستمرة للإنجاز والتنفيذ الدقيق لمشاريع اعادة الاعمار وفي المدة الزمنية المحددة.

 

من جانبه، تطرق رئيس الوزراء، الى ما يمثله اطلاق عجلة اعادة الاعمار لمنازل المواطنين المتضررة من اهمية كبيرة ورسالة ايجابية بان الحكومة لن تخذل ابناء شعبها ومن حقهم علينا ان نبادلهم الوفاء بالوفاء سواء في تحسين الخدمات الضرورية او اعادة الاعمار وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء إلى بعض الإنجازات التي قامت بها الحكومة بمتابعة حثيثة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك بتحسين مستوى خدمات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات وغيرها من المشاريع التي يجري العمل فيها على قدم وساق ويشاهدها المواطن.

 

ولفت الدكتور بن دغر، الى بدء مرحلة اعادة الاعمار ومحو اثار الحرب التي تسببت فيها المليشيات الانقلابية بداية من البيوت المتضررة والمنشئات الحكومية والتي بدا العمل فيها سابقاً.

وأكد بن دغر ان الماضي لن يعود وأن المستقبل سيكون زاهر لكل ابنائنا وأجيالنا وسنمضي معاً في صف واحد، لبناء اليمن الاتحادي الجديد الآمن والمستقر والملبي لتطلعات جميع ابنائه في العيش الكريم والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...