السبت , مايو 18 2024 الساعة 09 33
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزارة الدفاع تخرج عن صمتها وتصدر بيان ناري حول احداث محافظة شبوة

وزارة الدفاع تخرج عن صمتها وتصدر بيان ناري حول احداث محافظة شبوة

قالت وزارة الدفاع وهيئة الأركان، ان قوات الجيش الوطني وبمساندة من قوات الامن تصدت لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأضافت وزارة الدفاع، في بيان مقتضب، ان مليشيا الانتقالي تستمر في مخططها وتصعيدها وحشدها العسكري، في أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة.

وأكدت وزارة الدفاع انها رصدت تلك الحشود ومعسكرات انطلاقها ومصادر تحشيدها وحجم آلياتها المتوسطة والثقيلة من اسلحة ومعدات وعربات ثقيلة ومصفحات والتي تبين بشكل واضح ان الدعم العسكري واللوجستي والمالي كان من قبل دولة الامارات العربية المتحدة.

كما اكدت الوزارة ان قوات الجيش انطلاقا من واجباته ومهامه الوطني سيواصل تصديه بقوة وحزم لهذا التمرد الذي لا يستند الى اي أسس وطنية ولا يخدم المصلحة العليا لليمن او التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وقالت الوزارة ان قوات الجيش الوطني يقوم بواجبه في حماية المدن والمؤسسات وانه سيظل مدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد اي اطماع داخليه او خارجية، مؤكدة ان الجيش سيظل جنود أوفياء للدفاع عن المشروع الوطني الذي يقوده رئيس الجمهورية.

ودعت وزارة الدفاع، كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة ان تتوقف عن مهاجمة اخوانهم في مؤسسات الجيش والامن والتوقف عن سفك الدماء بين الاخوة.

وأضافت ان وزارة الدفاع وبكافة تشكيلاتها ان ما يحصل من تمرد مسلح لن يحرف بوصلتنا الأساسية في محاربة المشروع الإيراني والمليشيات الحوثية.

 وقالت أننا وبمساندة اشقاءنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في جبهة واحدة ويجمعنا سويا رابط الدم المشتركة والتاريخ والعقيدة ووحدة المصير.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...