الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / رئيس الوزراء يجتمع بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات 

رئيس الوزراء يجتمع بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات 

افتتح رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الثلاثاء مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن وذلك برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..

وبعد الافتتاح تجول رئيس الوزراء والوفد المرافق له في أقسام المبنى، حيث استمع إلى شرح مفصل عن مهام وعمل كل قسم والوظائف التي تترتب عليها في إعادة الحركة القضائية وتسهيل معاملات وإجراءات المواطنين بشكل عام ..

كما ترأس رئيس الوزراء اجتماعاً بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات العامة في جميع المحافظات المحررة ، حيث نقل رئيس الوزراء في بداية الاجتماع تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأعضاء الهيئة ..

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلونها في سبيل عودة عمل المحاكم والنيابات العامة إلى عملها وتطبيع الأوضاع في جميع المحافظات قائلاً : يظل القضاء عنوان العدل وأساس التنمية والتطور، وعلينا احترام أحكامه وتنفيذها لنرسخ قيم العدالة، ولنقف معاً صفاً واحداً لنؤسس دولة النظام والقانون الذي ينظم الحياة ويحقق مبدأ العدل والمساواة بين الجميع ..

ووجه رئيس الوزراء أعضاء هيئة القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم والنيابات العامة بالعمل بكل تفاني وإخلاص وبمسؤولية أخلاقية ووطنية في السعي إلى إحقاق الحق ورفض الباطل ، مشدداً على ضرورة سرعة البت في قضايا الموقوفين وتحويلهم للمحاكمة ..

كما حذر رئيس الوزراء من عدم التخاذل تجاه كل من تثبت أمامه التهم بأعمال جنائية أو إرهابية وليأخذ كل مذنب ومتجاوز عن القانون العقاب الذي يستحقه ، موجهاً الأجهزة الأمنية بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية القضاة ومقرات المحاكم والنيابات العامة وتفعيل كل أقسام الشرطة والبحث والتحري ..

وشدد الدكتور بن دغر على مضاعفة الجهود للقيام بواجباتها الوطنية والعمل بإخلاص لتثبيت الأمن والاستقرار للوطن والمواطن ، منوهاً إلى عودة كل أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى العمل مجدداً من العاصمة الموقتة عدن ..

كما أكد بن دغر بأن الحكومة وبدعم من فخامة رئيس الجمهورية قد وضعت لبنة البناء والعمران والعمل المؤسسي البناء في جميع المحافظات المحررة، على أمل الوصول القريب لكافة محافظات الجمهورية قريباً بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ، لافتاً إلى أن الحكومة قدمت الدعم اللازم بحسب الامكانيات المتاحة للسلطة القضائية والنيابية ولن تتوانى في تقديم مزيد من الدعم لها حتى تقوم بعملها بكل حسم وصلابة وإنجاز ..

وأضاف الدكتور بن دغر : إن هيبة الدولة وكرامة المواطن يتحققان إذا حضر القضاء العادل الذي يمثل أمامه كل الناس متساوين لا فروق ولا امتيازات بينهم، ونحن على ثقة في قضاتنا ومحاكم الاستئناف وجميع المحاكم الأخرى أنها ستعمل بما يرضي الله والضمير الإنساني ..

بدوره عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي لعوش عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على الجهود والدعم الذي قدموه في إعادة الاعتبار للمؤسسة القضائية والعمل على تأهيل وترميم المحاكم والنيابات العامة الذي أتاح العمل في المؤسسة القضائية ، قائلاً : لقد بدأنا وبتوجيهات فخامة الرئيس بتنفيذ الخطة القضائية ابتداءاً من عدن وباقي المحافظات المحررة” .

مضيفاً : لقد اطلع أعضاء لجنة القضاء على سير العمل في الأجهزة القضائية والنيابة في المحافظات المحررة، وأن الأمور تجري بحزم وضبط، فالشكر لكل القضاة والموظفين في النيابات والمحاكم وكل المرافق التابعة للهيئة

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...