السبت , مايو 18 2024 الساعة 06 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / خلال مواجهات اليومين الماضيين بمحافظة شبوة.. الجيش الوطني يسيطر على ثلاثة معسكرات تابعة لميليشيات النخبة بمدينة عتق (تفاصيل)

خلال مواجهات اليومين الماضيين بمحافظة شبوة.. الجيش الوطني يسيطر على ثلاثة معسكرات تابعة لميليشيات النخبة بمدينة عتق (تفاصيل)

 

أعلنت القوات الحكومية في محافظة شبوة،اليوم السبت، عن سيطرتها على ثلاثة معسكرات لقوات ما تعرف بالنخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية من مدينة عتق بشبوة، إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة عتق، مشيرةً إلى أن القوات اتجهت للسيطرة على المنافذ والطرق الرابطة بين عتق ومراكز امداد مليشيا الانتقالي.

وأضافت المصادر أن  مليشيا النخبة خسرت خلال مواجهات اليومين الماضيين كافة مواقع تمركزها في مدينة عتق والمناطق المحيطة بها، وتمت السيطرة على ثلاثة معسكرات تابعة لها، هي معسكر ثماد الذي يقع شمال شرق المدينة ويبعد عن مركزها بنحو 15 كلم، ومعسكر الشهداء ويقع على بعد 10 كلم من المدينة جهة الشرق، إضافة إلى معسكر مُرَّة الذي أحكمت القوات الحكومية السيطرة عليه صباح اليوم السبت.

وكان محافظ شبوة  محمد عديو قد شدد على حفظ الأمن في المدينة وحماية الممتلكات العامة والخاصة، بما فيها ممتلكات قادة الانتقالي، أكدت مصادر حكومية إرسال تعزيزات من المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت إلى عتق لدعم القوات الحكومية، وإسنادها لمواجهة أي هجوم محتمل من قوات الانتقالي.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...