الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 10 42
آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / مندوب اليمن لمجلس الأمن: الحكومة اليمنية تحمل الامارات المسؤولية الكاملة عن أحداث التمرد المسلح في الجنوب

مندوب اليمن لمجلس الأمن: الحكومة اليمنية تحمل الامارات المسؤولية الكاملة عن أحداث التمرد المسلح في الجنوب

 

 

عبر مندوب اليمن لدى مجلس الأمن عن إدانة اليمن للدعم المالي والعسكري الذي تقدمه دولة الإمارات لمجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بالانتقالي الجنوبي، وتمكينه من السيطرة على مؤسسات الدولة في عدن، وتقويض الحياة العامة في الجنوب.

وطالب المندوب اليمني، في كلمته امام مجلس الأمن خلال جلستة المنعقدة قبل قليل، من دولة الإمارات وقف دعمها المالي والعسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي فوراً.

وقال المندوب اليمني: ان ما تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن ومؤسسات الدولة خلال الأيام القليلة الماضية هو تمرد مسلح على الحكومة الشرعية من قبل ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الامني التابعة له وبدعم مالي ولوجستي واعلامي من قبل دولة الامارات العربية المتحدة .. مؤكدا أن الحكومة اليمنية تحمل دولة الامارات العربية المسؤولية الكاملة عن أحداث التمرد المسلح في المحافظات الجنوبية.

واضاف المندوب اليمني في كلمته: تؤكد الحكومة اليمنية في هذا الصدد على موقفها المعبر عنه في البيان الصادر عن وزارة خارجيتها يوم السبت الموافق 10 اغسطس 2019م والذي وصف وبشكل صريح ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن.

واشار الى ان هذا التمرد المسلح يهدد بوضوح امن واستقرار ووحدة اليمن، ويحرف البوصلة ويخالف الهدف الرئيسي لتحالف دعم الشرعية في اليمن .. وما يجب قوله بوضوح اكثر هذا اليوم انه لولا الدعم الكامل الذي وفرته دولة الإمارات العربية المتحدة تخطيطا وتنفيذا وتمويلا لهذا التمرد ما كان له ان يحدث.

وتابع المندوب البمني: ان هذا المخطط التمزيقي مستمر وفي تصاعد رغم كل دعوات التهدئة التي تقودها المملكة العربية السعودية ولعل ما حدث يوم امس ولازال مستمرا لليوم في محافظة أبين من هجوم على مقر الشرطة العسكرية ومعسكر قوات الامن الخاصة والأمن العام وبقية مؤسسات الدولة خير دليل على ذلك.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة بالرياض

      شاركت الجمهورية اليمنية، في إنطلاق النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر التعدين الدولي، ...