الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 06 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / السفير البريطاني يدين أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطفا مدنيا في صنعاء

السفير البريطاني يدين أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطفا مدنيا في صنعاء

دانت السفارة البريطانية في اليمن قيام مليشيا الحوثي بإصدار 30 حكماً بالإعدام بحق سجناء سياسيين من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين .

وأعلنت المملكة المتحدة في الصفحة الرسمية لسفارتها في اليمن على “تويتر” معارضتها لهذه الأحكام .. مؤكدة أن الحوثيين ليسوا حكومة شرعية حتى يصدروا هذه الأحكام بحق سجناءٍ سياسي

وأصدرت جماعة الحوثي يوم أمس الأول أحكاماً قضت بإعدام 30 ناشطاً يمنياً من المعتقلين في سجون الجماعة منذ سنوات، ولقيت الأحكام الحوثية غضبا حقوقياً، وسط نداءات لتدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف تنفيذ هذه الأحكام الصادرة عن محكمة غير قانونية

وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن، بالتدخل بكافة الوسائل الممكنة لوقف تنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته المليشيا الحوثية ضد مجموعة من المدنيين من الناشطين والصحفيين.

واعتبرت أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من محاكمات صورية وإصدار أحكام إعدام ضد مواطنين أبرياء مشمولين ضمن اتفاقية تبادل الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، يمثل قتلاً خارج نطاق القانون تقوم به مجموعات مسلحة غير شرعية ولا تمتلك أي سلطة قانونية أو قضائية تخولها إصدار مثل هذه الأحكام.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...