الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 09 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / إيران تهرب السلاح والمخدرات للحوثيين من طريق آخر عبر المياه الإقليمية 

إيران تهرب السلاح والمخدرات للحوثيين من طريق آخر عبر المياه الإقليمية 

 

 

 

قالت وكالة أنباء دولية بأنها نقلت معلومات عن مجموعة واسعة من المصادر أن الحرس الثوري الإيراني بدأ في استخدام طريق جديد عبر الخليج لنقل شحنات أسلحة سرية إلى الحوثيين حلفائه في الحرب الأهلية في اليمن ..

وكانت مصادر إقليمية وغربية قد أبلغت وكالة “رويترز” في مارس آذار أن إيران ترسل أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين إما مباشرة إلى اليمن أو عبر الصومال ، غير أن ذلك المسار كان ينطوي على مجازفة بالاحتكاك بسفن البحرية الدولية التي تقوم بدرويات في خليج عمان وبحر العرب ، مضيفة إن مصادر غربية وإيرانية قالت إنه على مدى الشهور الستة الماضية بدأ الحرس الثوري الإيراني استخدام مياه الخليج بين الكويت وإيران مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل أسلحة لحلفائه الحوثيين في اليمن ..

وفي ذلك تنقل سفن إيرانية عتادا إلى قوارب أصغر في أعلى الخليج حيث تواجه تدقيقا أقل من المتوقع ..

وأضافت المصادر بأن تسليم وتسلم الشحنات يتم في المياه الدولية المقابلة للمياه الكويتية الإقليميةوفي ممرات ملاحية دولية قريبة من هذه الممرات .

من جهته قال مسؤول إيراني كبير “يتم تهريب أجزاء الصواريخ وبطاريات الإطلاق والمخدرات إلى اليمن عبر المياه الكويتية ، أحيانا يستخدم هذا الطريق لنقل النقود أيضاً ، مضيفاً : ما تم تهريبه مؤخراً أو على وجه الدقة في الشهور الستة الماضية هو أجزاء صواريخ لا يمكن إنتاجها في اليمن ..

وأشار المسؤول الإيراني إلى إنه من الممكن استخدام النقود والمخدرات لتمويل أنشطة الحوثيين الموالين ﻹيران

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...