الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 09 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة حقوق الإنسان تستنكر استهداف المليشيا لميناء لمخا وتدعو المجتمع الدولي لإلزامها بالقرارات الدولية

وزارة حقوق الإنسان تستنكر استهداف المليشيا لميناء لمخا وتدعو المجتمع الدولي لإلزامها بالقرارات الدولية

أدانت وزارة حقوق الإنسان الجريمة التي نفذتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية باستهدافها ميناء المخا بالمتفجرات بواسطة “قارب مسير مفخخ”.

جاء ذلك في بيان للوزارة جددت فيه مطالبتها للمجتمع الدولي الضغط الجاد وإلزام المليشيات الانقلابية بتنفيذ القرارات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216 لإيقاف هجمية المليشيات وإجرامها.

وقالت الوزارة في البيان: “هذه التصرفات الجنونية والإجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية باستهداف مؤسسة خدمية كالميناء، ليس لها من هدف سوى الرغبة في نشر الخراب والدمار والقتل”.

وأضافت: “إن المليشيات الانقلابية تسعي من عملها الإجرامي هذا إلى إيقاف العمل الجاري من أجل رفع جاهزية الميناء الذي يقوم بدور مهم في إيصال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى محافظة تعز وأجزاء كبيرة من مديريات محافظة الحديدة .. غير عابئين بأرواح المواطنين الذين باتوا بين الموت بأسلحة المليشيات التي لا تتورع أن تجعل المواطنين دروعاً بشرية لها، أو تحاصرهم لقتلهم جوعاً ومرضاً”.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...