الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 06 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / السلطة المحلية بمأرب تكرم الطلاب الفائزين بجائزة محافظ المحافظة للمبدعين في عشرة مجالات

السلطة المحلية بمأرب تكرم الطلاب الفائزين بجائزة محافظ المحافظة للمبدعين في عشرة مجالات

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب ومكتب التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، الطلاب المبدعين الفائزين بجائزة محافظ المحافظة للمبدعين التي اطلقت هذا العام لاول مرة بهدف تشجيع الابداع والابتكار في عدد من المجالات الادبية والعلمية والتطبيقية والفنية.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أشارد وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي الى اهمية تنظيم مثل هذه المسابقات والجوائز النوعية لتشجيع الطلاب المبدعين في كافة المجالات الابداعية وتنمية مواهبهم .. مؤكداً إهتمام السلطة المحلية بقطاع التعليم كونه حجز الزاوية في التنمية والبناء.

وأضاف أن هذه الجائزة تعتبر واحدة من اوجه الدعم الهادف الى الارتقاء بقطاع التعليم ورفع مستوى التحصيل العلمي وجودة مخرجاته وتشجيع التنافس في الابداع الخلاق واكتشاف وتنمية مواهب الطلاب المبدعين واختراعاتهم وتطويرها من اجل ان يفيدوا انفسهم ويستفيد منهم الوطن في المستقبل.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أن إطلاق هذه الجائزة هدفها تحفيز الطلاب والطالبات لإظهار وإكتشاف مواهبهم وإثراء روح التنافس بينهم لتحقيق أعلى مستويات التفوق العلمي.

وشهد الحفل، تكريم 20 فائزا من أصل 261 متسابقاً ومتسابقة من مختلف مدارس مديريات المحافظة، تنافسوا على مدى 45 يوماً في مجالات القرآن الكريم، التطريز، القصة القصيرة، كتابة المقالة، اضافة الى الرسم، الشعر ،الابتكارات، الانشاد، والنص المسرحي، فيما حجبت الجائزة في مجالي النحت و الخط لعدم اهلية الاعمال المقدمة للجائزة.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...