السبت , مايو 18 2024 الساعة 17 25
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بعد تحذير رئيس الوزراء من أي تشكيلات غير شرعية في المحافظة.. الرحبي يكشف عن مخطط إعداد مليشيات في سقطرى (صور)خاص

بعد تحذير رئيس الوزراء من أي تشكيلات غير شرعية في المحافظة.. الرحبي يكشف عن مخطط إعداد مليشيات في سقطرى (صور)خاص

 

كشف الصحفي السابق في رئاسة الجمهورية ومستشار وزير الإعلام، الصحفي مختار الرحبي عن مخطط لدولة الإمارات لتشكيل مليشيات مسلحة غير شرعية في محافظة سقطرى .

وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر” رصدها محرر “الوطن نيوز” : “دولة الإمارات تبدأ بتشكيل مليشيات الحزام الأمني في محافظة ارخبيل سقطرى وقد تم الإعلان عن أسماء من تم قبولهم في هذه التشكيلات المسلحة حيث يشرف التسجيل مندوب الإمارات في سقطرى أبو مبارك المزروعي ومن الجانب اليمني شخص يدعى يحيي مبارك وهو قيادي بما يسمى المجلس الانتقالي” .

وأوضح الرحبي أن “خطوة تشكيل مليشيات الحزام الأمني في سقطرى، تأتي بعد تعين المحافظ رمزي محروس الذي يقف مع الشرعية ويرفض اختراق السيادة الوطنية، وهو ما جعل الإمارات تشرع في تجنيد قوة خارج إطار الدولة كونها في السابق لم تكن بحاجة لذلك في عهد المحافظين السابقين الذي سلموا كل مؤسسات الدوله للإمارات” .

وأضاف أن “الإمارات فقدت سيطرتها على مؤسسات الدولة في سقطرى منذ تعيين المحافظ رمزي محروس لذلك تلجأ إلى إيجاد بديل ولو كان خارج إطار الدولة كما هو الحال في عدن وباقي المناطق الجنوبية ويتعاون معها في الجانب العسكري العميد محمد الصوفي والعميد احمد عيسى محمد وهناك الكثير من القيادات الأخرى” .

ونشر الرحبي صورا معلقا عليها بالقول: “هذه الأسماء لبعض من تم قبولهم في تشكيلات مليشيات الحزام الأمني في محافظة ارخبيل سقطرى والعدد الذي تم قبولهم 500 شخص وهناك مرحلة أخرى للقبول والتسجيل لتكون هذه القوة مليشيات خارج إطار الدولة مثلها مثل المليشيات في باقي المناطق والمحافظات المحررة المدعومة من الإمارات” .

وكان مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، جدد تأكيده على رفض أي تشكيلات عسكرية في جزيرة سقطرى، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّراً بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير الميليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

وشدد على “بقاء الجزيرة في حالة من السلام الداخلي لأهاليها الذين طبعوا على حالة الانسجام والتآلف بعيداً عن العصبوية والتقسيم والتشرذم”، مديناً الدعوات “التي تسعى إلى شق الصف السقطري الذي يقف يداً واحدة خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي”.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...