الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 09 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لا غرابة أن يتحول وزير في منصب سيادي إلى مجرد موظف صغير.. وزير الداخلية المؤتمري يتحول إلى موظف عند مشرف الحوثيين في الوزارة

لا غرابة أن يتحول وزير في منصب سيادي إلى مجرد موظف صغير.. وزير الداخلية المؤتمري يتحول إلى موظف عند مشرف الحوثيين في الوزارة

في الوضع الذي تسيطر المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة بالقوة في العاصمة صنعاء لا غرابة أن يتحول وزير في منصب سيادي إلى مجرد موظف ينفذ أوامر مشرف صغير في جماعة الحوثي لا يملك سوى مجموعة مرافقين.

وكشف الاعلامي نبيل الصوفي ان وزير الداخلية في حكومة الانقلابيين اللواء محمد عبدالله القوسي المحسوب على صالح مسلوب الصلاحيات من قبل المشرف الحوثي ابو الكرار الذي عين في منصب نائب وزير الداخلية..

وأفاد سكرتير المخلوع “الصوفي” إن وزير الداخلية بحكومة بن حبتور في صنعاء، اللواء محمد القوسي، لم يتمكن من فرض مكانه وممارسة مهامه في الوزارة التي يديرها مشرف جماعة الحوثي، عبد الحكيم الخيواني المعين من قبل الجماعة نائبا للوزير.

كما أكد الصوفي، أن الخيواني المكنى “أبو الكرار”، لا يزال يتمسك بوزارة الداخلية ويرفض تسليم الوزير مهامه، في مخالفة للاتفاق السياسي الذي جرى بين حزب المؤتمر وجماعة الحوثي، طرفي سلطة الأمر الواقع في صنعاء.

واضاف بأن مشرف الحوثيين على وزارة الداخلية لا يزال يرفض التحول إلى العمل المؤسسي، ويصر على إدارة الوزارة بتقديره الشخصي.

ومنذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء، واصلت مساعيها لإحكام السيطرة على المؤسسة الأمنية، حيث عملت على إحلال الآلاف من عناصرها في المرافق الامنية، كما عينت قيادات موالية لها لقيادة المؤسسات الأمنية وبما يضمن تنفيذ أجندة وتوجهات الجماعة العدوانية بحق كل مخالفيها.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي صرفت رتبة لواء للمشرف الخيواني رغم أنه لم يلتحق بأي سلك عسكري في الجيش اليمني .

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...