الأربعاء , أبريل 17 2024 الساعة 01 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الرياضية / وزراء الشباب والرياضة العرب يدينون الانتهاكات الاسرائيلية ضد الرياضيين ألفلسطينيين

وزراء الشباب والرياضة العرب يدينون الانتهاكات الاسرائيلية ضد الرياضيين ألفلسطينيين

أدان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الانتهاكات الاسرائيلية ضد الرياضيين ألفلسطينيين.. مطالبا الوزراء العرب حث الهيئات المعنية في بلدانهم العمل على وقف الظلم الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني على الرياضيين ألفلسطينيين وذلك بتوحيد الموقف الرياضي العربي في كافة المحافل الدولية والوقوف صفا واحد في وجه الغطرسة الاسرائيلية انطلاقا من مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.
ووافق المجلس – في توصياته التي اصدرها في ختام اعمال دورته الأربعين اليوم بالجامعة العربية- على دعم الشباب العربي النازح في دول الجوار السوري خاصة في لبنان والأردن، وأقر في هذا الشأن تقديم دعم قدره ٢٥٠ ألف دولار للبلدين لتنفيذ مشاريع قدمها الاْردن ولبنان لخدمة الشباب السوري في البلدين.
واعتمد المجلس في الاجتماع الذي شارك فيه وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومندوب اليمن الدائم في الجامعة رياض العكبري، على توصيات اللجنة ألفنية الشبابية المعونة له والتي تتضمن مقترحات مقدمة من السودان لإقامة دورة تدريبية ورشة عمل للشباب العربي في مجالات قضايا البيئة.
ووافق المجلس على برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالمملكة العربية السعودية ورصد مبلغ ٣٠ ألف دولار للهيئة العامة للرياضة في السعودية للصرف على هذا البرنامج.
كما وافق المجلس على إقامة اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية في الاْردن ورصد مبلغ ٢٠ ألف دولار لإقامة اللقاء.
ووافق على إقامة منتدى حواري شبابي تحت عنوان الشباب العربي والتواصل الاجتماعي من اجل شباب واعي ومحصن من الأفكار الضالة بالجمهورية اللبنانية ورصد دعم قدره ٢٠ ألف دولار لوزارة الشباب والرياضة اللبنانية للصرف على هذا المنتدى.
كما وافق المجلس على طلب العراق بإقامة بطولة الذاكرة العربية للشباب وتخصيص مبلغ ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض وكذا الموافقة على تنظيم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ملتقى الهوية للشباب العربي وقرر تقديم دعم قدره ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
وجرى إقرار مقترحات وزارة الشباب والرياضة المصرية على تنظيم الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية وملتقي الامن القومي العربي تحت شعار أنا عربي ضد الاٍرهاب، وكذا الموافقة على مقترح الامارات بتنظيم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مهرجان الإبداع الشبابي العربي عام ٢٠١٨ ورصد مبلغ ٥٠ ألف دولار للهيئة لهذا الغرض.
كما وافق على تنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالبحرين لمؤتمر الشباب الدولي التاسع وتقديم ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض ووافق على استضافة تونس لمهرجان الشباب العربي للأنشطة التراثية والشعبية ورصد ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض.
ووافق على مقترح وزارة الشباب والرياضة بالجزائر لتنظيم اللقاء العربي حول استخدامات المحتويات الرقمية في الوقاية من السلوكيات المنتجة للعنف في أوساط الشباب تحت شعبا “من الشباب الى الشباب” ورصد مبلغ ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
واعتمد المجلس توصيات اللجنة ألفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومنها الموافقة على إقامة دورة تدريبية في مجال اعداد وصياغة الاستراتيجية الوطنية لجمهورية السودان ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
واقر المجلس مقترح الاْردن بتنظيم دورة في التسويق والاستثمار الرياضي خلال الفترة من ٨ -١٨ يوليو المقبل ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
كما وافق المجلس على إقامة مؤتمر علمي رياضي إعلامي عربي متخصص تحت عنوان الاعلام الرياضي بين الهوية والواقع وانعكاسات ثورة وسائل التواصل الاجتماعي “في لبنان ورصد مبلغ ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض.
واحيط المجلس علما بمذكرة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بشأن مقترح” انشاء هيئة تحكيم رياضية عربية متخصصة في حل النزاعات الرياضية العربية” وبارك المجلس ما يقوم به الاتحاد في خدمة الرياضة العربية.
ورحب المجلس بإقامة الدورة الاولى لألعاب الدفاع عن النفس والتي تقام في الاْردن في اكتوبر المقبل وتخصيص نبلغ ١٠٠ ألف دولار لهذا الغرض.
كما وافق المجلس على تنظيم البحرين لمؤتمر حول دور الرياضة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
ووافق على تنظيم سلطنة عمان دورة حول مكافحة سمنة الأطفال وتخصيص ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.
كما وافق المجلس على استمرار الحملة الشبابية العربية لا للعنف لا للتطرف لا للإرهاب.

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لغرب آسيا للمرة الثانية.

  للمرة الثانية في تاريخه، أحرز المنتخب اليمني لناشئ كرة القدم، كأس بطولة غرب آسيا ...