الخميس , أبريل 18 2024 الساعة 04 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / برئاسة وكيل أول محافظة عدن “شاذلي”.. اجتماع موسع يناقش جهود التوعية للمساهمة في إنجاح حملات مكافحة حمى الضنك في عموم مديريات المحافظة

برئاسة وكيل أول محافظة عدن “شاذلي”.. اجتماع موسع يناقش جهود التوعية للمساهمة في إنجاح حملات مكافحة حمى الضنك في عموم مديريات المحافظة

ناقش اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، جهود التوعية للمساهمة في إنجاح حملات الرش ومكافحة نواقل حمى الضنك في عموم مديريات عدن.

كما كُرس الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدير التثقيف الصحي وبرنامح الملاريا، للتشاور حول تعزيز الحشد المجتمعي من خلال الاطر التثقيفية المختلفة والنشطة في التوعية من مخاطر المرض والتعريف بالطرق المثلی لمحاربته ومكافحة نواقله والقضاء علی بؤر تواجده.

وحث الوكيل شاذلي، مدراء المديريات على مضاعفة جهود محاربة نواقل المرض .. داعياً إلی ضرورة عمل تشبيك مجتمعي واسع يهدف إلی خلق وعي لدی الناس بخطورة المرض وطرق انتشاره وكيفية القضاء علی مواقعه.

وأكد حرص السلطة المحلية بمحافظة علی دعم ومؤازرة كافة الحملات الهادفة إلى القضاء علی المرض .. كما دعا شاذلي، منتسبي الأوقاف والتربية والشباب والرياضة إلی الاسهام في التوعية المجتمعية.

من جانبه استعرض نائب مدير الصحة بعدن الدكتور شكري عباد، جملة من الاجراءات والتدابير المتخذة لمكافحة حمی الضنك منها تتفيذ حملة الرش الضبابي حالياً في عدن.

شاهد أيضاً

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

  توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة خلال ...